تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

هجوم انتحاري لـ"داعش" على نساء يقمن بتحضير حلوى العيد غربي العراق

© REUTERS / Goran Tomasevicرجل حاملاً ابنته يجري من المناطق المسيطرة عليها من قبل تنظيم "داعش" الإرهابي في الموصل، العراق 4 مارس/ آذار 2017
رجل حاملاً ابنته يجري من المناطق المسيطرة عليها من قبل تنظيم داعش الإرهابي في الموصل، العراق 4 مارس/ آذار 2017 - سبوتنيك عربي
تابعنا عبر
تنشر "سبوتنيك" حصيلة الهجوم الانتحاري المروع الذي نفذه أربعة عناصر من تنظيم"داعش" الإرهابي، في الساعات الأولى من اليوم الجمعة 23 حزيران/يونيو، على عائلات تعمل حلوى خاصة بالعيد في وقت السحور في غرب العراق.

وأفادت مراسلتنا، نقلاً عن مصدر أمني، اليوم، بأن أربعة انتحاريين يرتدون أحزمة ناسفة، ويحملون أسلحة خفيفة، هاجموا عائلات في ناحية البغدادي، غرب قضاء هيت، غربي الأنبار.

حيدر العباري - سبوتنيك عربي
العبادي لأمير الكويت: الإرهاب يلفظ أنفاسه الأخيرة على أرض العراق

وأضاف المصدر الذي تحفظ الكشف عن اسمه، أن أحد الانتحاريين اقتحم منازل تجتمع فيها عائلات، وفجّر نفسه بين أطفال ونساء، وهن ينجزن حلوى "الكليجة" الشهيرة الخاصة بالأعياد، والبقية هاجموا الأجهزة الأمنية ومدير الناحية.

وتابع بقوله، إن الهجوم أسفر عن مقتل خمسة أطفال، وجندي من الجيش، وامرأة ومدنيين اثنين.

وأصيب خلال الهجوم قائد كبير في الجيش العراقي، هو معاون آمر الفوج الرابع — اللواء الثامن — الفرقة السابعة، المقدم كمال العبيدي، كما أصيب مدير ناحية البغدادي، وسبعة جنود، وثلاثة مواطنين.

ويرجح المصدر أن يكون الانتحاريون من الخلايا النائمة لتنظيم "داعش" الإرهابي في ناحية البغدادي.

الجدير بالذكر، أن العائلات العراقية تنجز في الأيام الأخيرة من شهر رمضان، حلوى "الكليجة" المعجنات التي تقدم للضيوف المهنئين بالعيد، ويفرح بها الأطفال ويشاركون بالعمل فيها، وغالباً ما تحشى بالتمر الخستاوي العراقي الشهير، والمكسرات كالجوز، وجوز الهند، والسمسم، والحلقوم.

واستعادت القوات العراقية بدعم من "التحالف الدولي ضد الإرهاب"، ناحية البغدادي من قبضة "داعش" الإرهابي في أواخر شباط/فبراير عام  2015.

وما تبقى لتنظيم "داعش" من سيطرة في الأنبار "المحافظة التي تشكل وحدها ثلث مساحة العراق غرباً" فقط ثلاثة أقضية محاذية للجارة سوريا، وهي "عانة، وراوة، والقائم".

 

شريط الأخبار
0
الجديد أولاًالقديم أولاً
loader
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала