كارثة إنسانية...وفاة 1300 يمني بسبب الكوليرا

© REUTERS / MOHAMED AL-SAYAGHIشيخ يمني مصاب بالكوليرا
شيخ يمني مصاب بالكوليرا - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
أعلنت منظمة الصحة العالمية اليوم السبت، أن 1300 شخص فارقوا الحياة خلال شهرين فقط في اليمن جراء الإصابة بداء الكوليرا، كما أن ربعهم من الأطفال.

 

وقالت المنظمة في بيان على تويتر: "خلال شهرين فقط، انتشر داء الكوليرا عملياً في كل أنحاء اليمن، قتل أكثر 1.3 ألف شخص ربعهم أطفال".

 

​وأفادت الأمم المتحدة يوم الجمعة الماضي، أن تفشي وباء الكوليرا في اليمن، الذي مزقته الحرب، يمكن أن يصيب أكثر من 300 ألف شخص بنهاية آب / أغسطس مقابل 193 ألف حالة في 18 محافظة في أنحاء البلاد اليوم.

​وكان ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، أمر الجمعة الماضية، مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية بتقديم تبرعات تبلغ قيمتها 66.7 مليون دولار إلى منظمة اليونيسيف (UNICEF) ومنظمة الصحة العالمية (WHO) وشركائها الدوليين لمكافحة الكوليرا في اليمن.

​وبحسب منظمة الصحة العالمية، فإن هناك 167 ألف مريض بالكوليرا في جميع أنحاء اليمن.

 

وقال ممثل منظمة الصحة العالمية في اليمن في تصريحات صحفية سابقة "نحن نشهد عودة نشاط وباء الكوليرا.. والسبب هو الحرب الدائرة منذ عامين، وأثرها الكبير على البنية الأساسية، والتيار الكهربائي، ومحطات ضخ المياه".

وتقود السعودية التحالف الإسلامي العسكري الذي يشن حربًا على اليمن منذ مارس 2015 تحت دعوى ضرب جماعة أنصار الله (الحوثيين) في اليمن، ودمرت البنية التحتية لليمن في هذه الحرب المستمرة حتى الآن.    

 

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала