تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

بوغدانوف يبحث مع السفير القطري سبل تسوية الأزمة

© Sputnik . Vladimir Trefilov / الذهاب إلى بنك الصوربوغدانوف
بوغدانوف - سبوتنيك عربي
تابعنا عبر
أعلنت وزارة الخارجية الروسية، اليوم الإثنين، أن المبعوث الخاص للرئيس الروسي إلى الشرق الأوسط ودول أفريقيا، نائب وزير الخارجية الروسية ميخائيل بوغدانوف، بحث مع السفير القطري، فهد بن محمد العطية في موسكو الأزمة في العلاقات بين الإمارة وعدد من الدول العربية.

قوات تركية - سبوتنيك عربي
شعبان: "زوبعة قطر" محاولة لتفكيك منظومة "سوريا- إيران- حزب الله" ومعها روسيا
موسكو-سبوتنيك.وجاء في بيان صدر عن وزارة الخارجية الروسية، اليوم: "خلال اللقاء تم تبادل الآراء حول الوضع المتأزم في العلاقات بين قطر وغيرها من الدول العربية مع التركيز على إمكانية تسويتها".

يذكر، أن السعودية والبحرين والإمارات ومصر أعلنت يوم 5 حزيران/ يونيو عن قطع العلاقات مع قطر، واتهمت الدول الأربع الدوحة بدعم الإرهاب وزعزعة الاستقرار في المنطقة.

وفي وقت لاحق أعلنت بعض الدول العربية والإسلامية الأخرى عن قطع العلاقات مع قطر، كما قام الأردن وعدة دول أخرى بتخفيض مستوى التمثيل الدبلوماسي مع قطر.

وأعربت قطر عن أسفها لقرار دول الجوار قطع العلاقات معها، ورفضت كل الاتهامات بشأن دعم الإرهاب.

وسلمت الكويت، التي تتولى الوساطة بين الدوحة والدول المقاطعة، إلى قطر مساء الخميس 22 حزيران/ يونيو، قائمة بالشروط لاستعادة العلاقات الدبلوماسية.

وتتضمن القائمة، حسب التسريبات الصحفية، قطع العلاقات مع إيران وإنهاء الحضور العسكري التركي على أراضي قطر وإغلاق قناة "الجزيرة"، ووصفت قطر تلك المطالب بأنها غير واقعية.

 

شريط الأخبار
0
الجديد أولاًالقديم أولاً
loader
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала