اختراع جديد يغني عن كلمات السر والبطاقات والمفاتيح

© flickr.com / slgcNYPD Cop Stole Dead Man’s Credit Card to Purchase a Diamond Ring
NYPD Cop Stole Dead Man’s Credit Card to Purchase a Diamond Ring - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
كشفت شركة رائدة عن اختراع جديد يمكن أن يغني أي شخص عن كلمات السر الخاصة بمختلف حساباته، سواء بريد إلكتروني أو على مواقع تواصل أو حتى حسابات بنكية، ويعوّل على أنه يمكن أن يحل محل بطاقات الائتمان وحتى مفاتيح المنزل والسيارات.

واي فاي - سبوتنيك عربي
برنامج جديد يمكن من معرفة كلمة السر للواي فاي في كل مطارات العالم
وأشار موقع "إنجادجيت" التكنولوجي المتخصص إلى أن شركة "توكين" في طريقها لإطلاق أول "خاتم ذكي" في العالم، والذي يعتمد على "البصمة البيومترية" للشخص.

وسيكون الخاتم الجديد قادر على أن يقوم بمختلف المهام نيابة عن صاحبه، كما أنه لا يعمل إلا إذا ارتداه صاحب الخاتم، وهو ما يضمن أمان حساباته.

ويعمل الخاتم أيضا وفق نبض الشخص الذي يرتديه، أي أنه في حالة وفاة مالك الخاتم، حتى لو كان يرتديه فسيتم تعطيل كافة المهام الخاصة به.

وبالفعل بدأت شركة "توكين" في عقد شراكات لتفعيل عمل "الخاتم البيومتري" الجديد بنهاية عام 2017 الجاري، حيث عقدت شراكات مع "ماستركارد" مثلا لدعم بطاقات الدفع، كما أنها في طريقها لدعمه للدفع في كافة المواصلات من حافلات وقطارات بجميع أنحاء العالم.

ومن المقرر أن يدعم ذلك الخاتم الذكي مدن أمريكية خلال 2017، مثل مدن "شيكاغو"، و"ميامي"، و"فيلادلفيا"، فيما سيدعم "نيويورك" في الربع الأول من عام 2018 المقبل.

وتمكن طريقة عمل خاتم "توكين" عن طريق أجهزة استشعار بصمات الأصابع الداخلية للتأكد من أن من يرتديه هو المستخدم المصرح له بذلك، ويعتمد أيضا على أجهزة استشعار بصية بالأشعة تحت الحمراء للتأكد من أن الجهاز لا يزال في أصبع الشخص.

ووفرت الشركة "الخاتم البيومتري" وفق أشكال مختلفة ليناسب تفضيلات وذوق كل مستخدم، كما أنه سيكون مقاوما للماء حتى عمق 50 مترا.

وتعمل بطارية الخاتم لنحو 3 أسابيع متواصلة من دون الحاجة إلى شحنه عن طريق الشاحن اللاسلكي الخاص به.

وسيختلف سعر الخاتم على حسب نوعية المادة المصنعة به، حيث سيتراوح ما بين 100 إلى 399 دولارا أمريكيا.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала