تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

قطر: شكرا تركيا

© AP Photo / Kayhan Ozer Presidential Press Serviceوزير الخارجية القطري محمد بن عبد الرحمن آل ثاني يلتقي بالرئيس التركي رجب طيب أردوغان
وزير الخارجية القطري محمد بن عبد الرحمن آل ثاني يلتقي بالرئيس التركي رجب طيب أردوغان - سبوتنيك عربي
تابعنا عبر
أعرب وزير الخارجية القطري، الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، عن شكره لتركيا، للدعم الذي تقدمه لبلاده منذ بدء الأزمة الخليجية، لافتا إلى أن الأتراك يدعون جميع الأطراف للحوار.

جاء ذلك في كلمة له بندوة عقدت تحت عنوان "حل الأزمة الخليجية: المشاكل ومقترحات الحلول"، نظمتها مؤسسة "مركز واشنطن العربي" للفكر، الخميس الماضي.

القوات التركية في قطر - سبوتنيك عربي
وصول دفعة جديدة من القوات التركية إلى قطر (بالصور)
ووصف آل ثاني الادعاءات التي أطلقت بحق بلاده (حول دعمها للإرهاب) بأنها "لا أساس لها"، مؤكداً أن الدوحة مستعدة للحوار مع جيرانها، مؤكدا على ضرورة أن تنتهي الأزمة الخليجية بحل سياسي بجهود القوى الدولية المعنية. 

وشدد على عمق العلاقات بين تركيا وقطر التي تستند إلى ماض طويل، موضحا أن العلاقات التركية القطرية، لا تعني تقليل قيمة العلاقات بين تركيا ودول الخليج الأخرى، مشيراً إلى أن الأتراك يدعون جميع الأطراف إلى الحوار. 

وأوضح وزير خارجية قطر أن "تركيا دعمت قطر عبر خط إمداد مؤثر جداً بعد المقاطعة، ونحن ممتنون كثيراً لها، ونشكرها"، وفقا لـ"الاناضول".

وكانت السعودية والإمارات والبحرين ومصر، قد قطعت العلاقات الدبلوماسية مع قطر، بسبب اتهامات بدعمها وتمويلها للإرهاب.

وتقدمت الدول الأربع بـ13 مطلبا لإزالة التوتر مع قطر، ومنحت الدوحة مهلة 10 أيام تنتهي يوم 3 يوليو/تموز، وإلا ستطبق الدول إجراءات تصعيدية أكثر قوة.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала