تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

أحجار غريبة...تنمو وتتحرك وتتكاثر

© flickr.com / ReflectedSerendipityThis is a circle of 17 standing stones which on excavation showed that there had been an urn burial in the center. It has been dated to between 153 BC and 127AD.
This is a circle of 17 standing stones which on excavation showed that there had been an urn burial in the center. It has been dated to between 153 BC and 127AD. - سبوتنيك عربي
تابعنا عبر
لا تزال الأحجار الغامضة التي اكتشفها جيولوجيون، تثير دهشة وحيرة العلماء والباحثين، والتي تعتبر من الأسرار التي تملأ كوكب الأرض.

ж مارس روفر (هي عربة متجولة مؤتمتة تستطيع السير بمفردها على سطح المريخ لدى هبوطها عليه) - سبوتنيك عربي
فيديو يظهر حجارة مرتبة بشكل دائري على سطح المريخ
توجد هذه الأحجار في رومانيا، ويعتقد الجيولوجيون أن هذه الحجارة تم إنشاؤها بفعل الزلازل التي حدثت قبل نحو 6 ملايين سنة، وتبدو كأنها حية أو لعلها كذلك بالفعل، بحسب موقع "epochtimes.fr".

تتضح هذه الظاهرة التي تسمى "Trovant" في قرية كوستستي، وهي عبارة عن أحجار غامضة تتكون من الرمال المتماسكة والأملاح المعدنية وتسمى "الدفين" أو "trovants" ويبدو أنها تنمو من تلقاء نفسها.

تتكون الحجارة من قلب حجري مع طبقة خارجية من الرمال، ولا يمكن أن تتشكل إلا في المناطق ذات التراكمات الرملية العالية المسامية، وذات ودائع الحجر الرملي المثبتة بالمياه الغنية بكربونات الكالسيوم.

​يصل طول حجارة الدفين إلى بضعة ملليمترات وارتفاعها إلى 10 أمتار، والمدهش في الأمر أن هذه الحجارة ليست فقط قادرة على النمو، ولكن يمكنها أيضا أن تتحرك وتتكاثر.

أكد العلماء أنه بعد هطول أمطار غزيرة يبدأ سطح الحجارة بإظاهر بعض الحدب، وعندما تصل الحدب إلى حجم معين، تتكسر "الصخرة الأم"، وتبدأ في النمو بشكل أسرع.

وأضافوا أن هذه الحجارة قادرة على التنفس، ولكن هذه العملية بطيئة جداً، ونفس واحد يستغرق أسبوعين، ويمكنها التحرك مسافة 2.5  ملم في غضون أسبوعين من تلقاء نفسها.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала