بالفيديو...الجيش السوري يتابع تقدمه ويطوق حقل الهيل

© Sputnik . Nezar Mihoub الجيش السوري
الجيش السوري - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
أحكمت وحدات من الجيش السوري والقوات المساندة له الطوق الناري كاملا على حقل "الهيل" النفطي, حيث تمكنت القوات البرية من حصار الحقل من معظم الاتجاهات وتمركزت ضمن طوق لا يتجاوز الكيلومتر الواحد لتصبح على بعد مسافة قريبة منه, فيما وتجري اشتباكات عنيفة بين القوات السورية ومسلحي "داعش" الذين يتمركزون في بلدة "حليحلة" ومحيط حقلي آراك والمحطة الثالثة.

الجيش السوري - سبوتنيك عربي
الجيش السوري يحكم سيطرته على نقاط وتلال حاكمة بريف تدمر (فيديو)
قال مصدر عسكري لمراسل "سبوتنيك" إن الجيش السوري يعمل على إنهاك المسلحين الذين يتمركزون في محيط الحقل قرب المحطة الثالثة عبر قطع كافة الإمدادات والثغرات التي تدعم تواجدهم فهم باتوا تحت الضربات النارية المباشرة ولا يمكنهم الصمود وقت طويل باعتبار المنطقة مكشوفة والجيش السوري سيطر على كافة المرتفعات المشرفة.

وأضاف المصدر: إن تنظيم "داعش" لم يتبق له موارد نفطية تدعم وجوده لذا يحاول بكافة الوسائل الدفاع بشراسة عن تلك الحقول, ولكن الإسناد الجوي الذي يرافق القوات البرية يبدد من أحلامه ويجعل وجوده مجرد مصيدة تكبده مزيدا من الخسائر وقد حققت الطلعات الجوية المروحية والقاذفة خلال اليومين الماضيين نتائج كبيرة أسهمت في منح القوات البرية مزيدا من التقدم.

وكانت القوات السورية والحلفاء قد باشرت قبل أيام بحشد تحضيرات ميدانية كبيرة للاتجاه نحو بلدة "السخنة" ومنها إلى دير الزور المحاصرة آخر معاقل تنظيم "داعش" في تلك المنطقة.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала