أمريكا لا ترى دورا لعائلة الأسد على المدى الطويل في سوريا

© Sputnik . Sergei Guneev / الذهاب إلى بنك الصورقمة "مجموعة العشرين" في هامبورغ، ألمانيا - الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يلتقي بالرئيس الأمريكي دونالد ترامب، 7 يوليو/ تموز 2017
قمة مجموعة العشرين في هامبورغ، ألمانيا - الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يلتقي بالرئيس الأمريكي دونالد ترامب، 7 يوليو/ تموز 2017 - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
قال وزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون، إن الولايات المتحدة لا ترى دورا لعائلة الأسد على المدى الطويل في سوريا.
الرئيس فلاديمير بوتين والرئيس الأمريكي دونالد ترامب - سبوتنيك عربي
تيلرسون: ترامب طرح على بوتين قضية "التدخل الروسي" في الانتخابات

وقال تيلرسون للصحفيين: "نحن لا نرى أي فترة سياسية طويلة للأسد وعائلته، وقد أوضحنا ذلك للجميع، أوضحنا ذلك خلال المباحثات مع روسيا، لا نعتقد أن سوريا ستحظى باعتراف دولي، حتى ولو عملت بشكل ناجح في إطار العمليات السياسية على الصعيد الدولي".
وشدد قائلا: "المجتمع الدولي لن يوافق على سوريا تحت حكم نظام الأسد".

وفي سياق منفصل، أعلن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، اليوم الجمعة، أن الشرطة العسكرية الروسية ستعمل على توفير الأمن حول مناطق تخفيف التوتر في سوريا خلال الفترة الأولى، بالتنسيق مع الولايات المتحدة والأردن.

وقال لافروف عقب مباحثات بوتين وترامب: "في الفترة الأولى، سيتم ضمان الأمن حول مناطق تخفيف التوتر هذه باستخدام الشرطة العسكرية الروسية بالتنسيق مع الأمريكيين والأردنيين، وهذا أمر هام، تم التأكيد في هذه الوثيقة بشكل واضح التزام روسيا، والأردن، والولايات المتحدة بسيادة ووحدة أراضي سوريا".

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала