بضغط دولي.. الإفراج عن أشهر سجين في فنزويلا

© AFP 2022 / Juan Barettoأحد المعارضين يجادل شرطي منالحرس الأمن القومي خلال الاحتجاجت في العاصمة كاراكاس، فنزويلا 22 مايو/ آيار 2017
أحد المعارضين يجادل شرطي منالحرس الأمن القومي خلال الاحتجاجت في العاصمة كاراكاس، فنزويلا 22 مايو/ آيار 2017 - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
أفرجت السلطات في فنزويلا عن ليوبولدو لوبيز (46 عاما) زعيم المعارضة في البلاد وأشهر سجنائها مع وضعه تحت الإقامة الجبرية بمنزله بالعاصمة كراكاس.
احتجاجات ومظاهرات مناهضة لحكومة فنزويلا في كاراكاس، 19 أبريل/ نيسان 2017 - سبوتنيك عربي
المحتجون في فنزويلا يواصلون الاعتصام
وكانت المحكمة قد اصدرت حكما بسجنه ثلاث سنوات لتزعمه احتجاجات مناهضة للحكومة، وتم الإفراج عنه بضغط دولي بحسب وكالة رويترز.

وأضاف أنه بعد ساعات من نقله قبل الفجر من سجن عسكري ظهر لوبيز داخل أسوار منزله ولوح بعلم بلاده أمام حشد من مؤيديه الذي ابتهجوا عند رؤيته.

ووقف عدة مئات من مؤيدي لوبيز أمام منزله في حي لوس بالوس جرانديس مرتدين قمصانا عليها صورته وملوحين بأعلام فنزويلا ومرددين الهتافات ثم أطلقوا ألعابا نارية ابتهاجا بإطلاق سراحه.

ونقلت رويترز عن ماريا جارسيا (36 عاما) "رغم أنه قيد الإقامة الجبرية إلا أنه طل بوجهه أمام الناس". وأضافت "ما نحتاجه الآن هو أن نبقى في الشارع لأننا لا نسعى فقط لحرية ليوبولدو بل لحرية شعب فنزويلا".    

 

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала