السفير البحريني في روسيا يدعو موسكو إلى أن تكون أكثر نشاطا في منطقة الخليج

© Sputnik . Edward Peskov / الذهاب إلى بنك الصورالمنامة
المنامة - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
أعلن سفير البحرين لدى روسيا، أحمد الساعاتي، اليوم الأربعاء 12 يوليو/ تموز، أن البحرين ترغب في توسيع التعاون العسكري مع روسيا، داعياً موسكو إلى أن تكون أكثر نشاطاً في منطقة الخليج.

صواريخ روسية أوراغان - سبوتنيك عربي
روسيا والبحرين تبرمان صفقة حول توريد منظومات "إيغلا"
وقال الساعاتي، في معرض عرض مؤتمر ومؤتمر البحرين الدولي للدفاع (بيديك)، "إن معظم شركائنا من الدول الغربية، ونحن نشتري أساسا الأسلحة والمعدات من الدول الغربية، ولكننا نود توسيع التعاون مع الاتحاد الروسي أيضاً"، الذي سيعقد بالمملكة في الـ16-18 أكتوبر/تشرين الثاني المقبل.

وأضاف السفير البحريني، "نحن البحرين دولة صغيرة لذلك قررننا أن نكون منصة أو بوابة للعالم العربي وهذه فرصة ذهبية للشركات الروسية لتشارك في طرح كافة منتجاتها من الأسلحة والمعدات، نحن اليوم كنا في اجتماع مع شركة "روس ابورون اكسبورت" (الشركة الروسية المصدرة للأسلحة) والتقينا بشركات لم يكن لها وجود في المنطقة العربية لديها معدات متطورة في الطيران وأجهزة المحاكاة والمناظير الليلية".

وأشار الساعاتي، إلى أن معظم الأسلحة في دول الخليج غربية، مؤكداً أن بلاده لا تستطيع أن تشتري منتجات روسية من خلال التجار.

وخلال المؤتمر الصحفي جرى الاستعلام عن المعلومات التي أشارت إلى أن البحرين عقدت صفقة لشراء منظومة صواريخ "إيغلا" الروسية، وقال السفير البحريني بهذا الصدد، إنه يجب الاستفسار عن هذا الأمر من الجهات المختصة في مملكة البحرين.

وتعتزم مملكة البحرين افتتاح معرض ومؤتمر الدفاع الدولي في شهر تشرين الأول/أكتوبر القادم، برعاية ملك البحرين، حمد بن عيسى آل خليفة، بمشاركة عالمية، وسيتم خلاله عرض أسلحة مختلفة برية وجوية وبحرية بالإضافة إلى أجهزة الأمن والمراقبة واللوازم العسكرية.    

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала