مقتل 18 عنصرا من "داعش" وتدمير مراكز اتصالات للتنظيم في تلعفر

© REUTERS / Thaier Al-Sudaniالجيش العراقي الشيعي بالقرب من تلعفر
الجيش العراقي الشيعي بالقرب من تلعفر - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
قتل ثمانية عشر عنصراً من تنظيم "داعش" الإرهابي، بغارات شنتها طائرات من سلاح الجو العراقي، أسفرت أيضاً عن تدمير آليات ومراكز اتصالات للتنظيم بقضاء تلعفر في محافظة نينوى شمالي العراق.

وقالت خلية الإعلامي الحربي بقيادة العمليات المشتركة للجيش العراقي، في بيان مساء اليوم الإثنين، "وفقاً لمعلومات وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية، فإن صقور القوة الجوية وجهوا، اليوم الاثنين، ضربات جوية أسفرت عن استهداف تجمع تابع لعصابات داعش الإرهابية وقتل 18 إرهابياً وحرق خمس عجلات في ناحية المحلبية بقضاء تلعفر".

قوات تركية على الحدود التركية السورية - سبوتنيك عربي
تركيا تمنع أكثر من 4 آلاف روسي من دخول البلاد لصلتهم بتنظيم "داعش"

وأشارت الخلية إلى أن الضربات، أسفرت أيضاً، عن تدمير معمل للعبوات الناسفة وقتل سبعة إرهابيين كانوا بداخله وحرق جميع مواد التفجير في حي القادسية، وتدمير مقار رئيسية للاتصالات وتجمعات الإرهابيين من العناصر الأجنبية وقتل عدد من عناصر داعش في حي القلعة.

ويسيطر تنظيم "داعش" على قضاء تلعفر منذ حزيران/يونيو 2014، لكن تقارير إعلامية أفادت بأن انشقاقات حادة وقعت بين عناصر التنظيم هناك وهو ما سيسهل على القوات العراقية تحرير القضاء بالكامل بعد أن تمكنت من تحرير مدينة الموصل مركز محافظة نينوى بوقت سابق من تموز/يوليو الجاري.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала