تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

طائرة بدون طيار سعودية جديدة...هذه مواصفاتها (فيديو)

© Photo / The official Saudi Press Agency طائرة بدون طيار سعودية جديدة النورس
طائرة بدون طيار سعودية جديدة النورس - سبوتنيك عربي
تابعنا عبر
نقل موقع "dambiev" عن المكتب الصحفي للملكة السعودية، أنه تم تصنيع طائرة بدون طيار في مدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية، أطلقوا عليها اسم "النورس".

صقر 1 – طائرة سعودية بدون طيار - سبوتنيك عربي
صقر 1 – طائرة سعودية بدون طيار
وتم بنجاح تحليق منظومة سرب طائرات بدون طيار يتكون من ثلاث طائرات (النورس) بغرفة تحكم واحدة لتنفيذ مهام مشتركة، وتعد هذه الطائرة من النوع الاستراتيجي للطائرات بدون طيار والتي تصل مدة تحليقها إلى (30 ساعة)، وتأتي ضمن مشروعات المدينة في برنامج التحول الوطني 2020.

ويمكن استخدامها كمحطة جوية لنقل كمية عالية من المعلومات بين الطائرات إلى غرفة العمليات الأرضية لتغطية مسافات كبيرة، وهي مجهزة بكاميرات تصوير عالية الدقة نهارا وليلا، ويمكنها حمل حمولات مختلفة وبإمكانها العمل بالأقمار الصناعية.

كما يمكن الاستفادة منها في المجال العسكري، وتتيح هذه التجربة مرونة التشغيل والعمليات بحيث يمكن لإحدى الطائرات أن تقوم بالتصوير الجوي، وتقوم الطائرة الثانية بالتشويش، بينما تقوم الطائرة الأخيرة بالمهام التكتيكية.

وفي وقت سابق، كشفت مدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية في الرياض عن برنامج الطائرة الاستراتيجية بدون طيار "صقر1"، وهي صناعة سعودية كما أوضح رئيس مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية، الأمير الدكتور تركي بن سعود بن محمد آل سعود.

شريط الأخبار
0
الجديد أولاًالقديم أولاً
loader
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала