السعودية تكرم امرأة عراقية مشهورة وتطلق اسمها على أحد شوارعها

© AFP 2022 / Stan Hondaزها حديد
زها حديد - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
أطلق اسم المهندسة المعمارية العراقية زها حديد على أحد شوارع مدينة البقاع في السعودية، بعد عدة مطالبات من قبل طالبات جامعة حائل لتسمية الشارع القريب من كلية الهندسة باسمها كملهمة للطالبات في مجال الهندسة المعمارية.

سلمان وتميم وبن زايد - سبوتنيك عربي
خريطة الصراعات والمؤامرات العائلية بين حكام قطر والإمارات والسعودية
وحسب وسائل إعلام سعودية قامت مجموعة من الفتيات المتطوعات في مركز التواصل والتثقيف التابع لجامعة حائل، باختيار أسماء شخصيات نسائية رائدة أسهمت تاريخياً في نقل العلم والمعرفة إقليمياً وعالمياً، وأخرى أبرزت مكانة المرأة في تاريخ الأمة العربية والإسلامية.

يذكر أن زها حديد هي إحدى الملهمات العربيات، التي قدمت الكثير من الإبداع في مجال الهندسة المعمارية، إذ زينت تصاميمها وهندستها المعمارية عواصم عربية وخليجية عدة من بينها الرياض ودبي وأبوظبي.

كانت المهندسة المعمارية زها حديد، توفيت عن 65 عاما إثر نوبة قلبية العام الماضي في مستشفى بمدينة ميامي الأمريكية، وهي أول امرأة تحصل على الميدالية الذهبية من المعهد الملكي للمهندسين المعماريين البريطانيين تقديرا لعطائها المميز، كما حازت على جائزة بريتزكر للعمارة في عام 2004 وكانت أول امرأة في العالم تتلقى هذه الجائزة الرفيعة التي تعادل جائزة نوبل.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала