عكرمة صبري لـ"سبوتنيك": لن ندخل الأقصى قبل التأكد من أن تراجع إسرائيل ليس "خدعة"

© AFP 2022 / Musa AL SHAERمواجهات بين الفلسطينيين وقوات الأمن الإسرائيلية في بيت لحم، الضفة الغربية، فلسطين 19 يوليو/ تموز 2017
مواجهات بين الفلسطينيين وقوات الأمن الإسرائيلية في بيت لحم، الضفة الغربية، فلسطين 19 يوليو/ تموز 2017 - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
قال الشيخ عكرمة صبري، خطيب المسجد الأقصى في القدس، اليوم الثلاثاء 25 يوليو/تموز، إن الهبة الشعبية هي من أجبرت إسرائبل على التراجع عن إجراءاتها القمعية.

جنود إسرائيليون يغلقون بوابة المسجد الأقصى - سبوتنيك عربي
الحكومة الإسرائيلية تتراجع عن قرار كاميرات أبواب الأقصى
وحول عودة المصلين إلى المسجد وممارسة شعائرهم في باحات الأقصى، أكد صبري في مقابلة مع "سبوتنيك"، أن هيئة الأقصى كلفت لجنة فنية من المهندسين والفنيين والكهربائيين للقيام بجولة تفقدية على جميع أبواب الأقصى الخارجية، وعمل تقرير وتسليمه للمرجعيات الدينية.

وتابع صبري، على ضوء التقرير الذي تقوم اللجنة بإعداده سوف نحدد الخطوات القادمة "هل ندخل الأقصى أم لا"، مضيفا "إذا كان ما أعلن عنه الاحتلال صحيحا، فلن تكون هناك مشكلة وسنعلن للمقدسيين جميعا أن الأبواب مشرعة وسندخل جميعا".

ومضى صبرى، قائلا

"أما إن كان هناك تمويه أو خداع من الجانب الإسرائيلي ولم تفكك البوابات ولم يتم إزالة الكاميرات، فإننا نصر على إزالتها قبل أن ندخل".

يذكر أن اشتباكات عديدة تدور حول المسجد الأقصى، بعدما أعلنت إسرائيل سلسلة من الإجراءات الأمنية حتى تفتح أبواب المسجد للفلسطينيين عقب إغلاقه إثر اشتباكات مسلحة داخل باحاته.

وكانت الحكومة الإسرائيلية قد أعلنت، اليوم  الثلاثاء، نيتها إزالة البوابات الإلكترونية وإبقاء كاميرات المراقبة الأمنية، ولكن تراجعت في وقت لاحق وأعلنت نيتها إزالة كاميرات المراقبة أيضا.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала