تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

هل يستفيد "حزب الله" من المساعدات الأمريكية للجيش اللبناني...

© REUTERS / ALI HASHISHOشيخ يقف إلى جوار جندي من حزب الله في جرود عرسال
شيخ يقف إلى جوار جندي من حزب الله في جرود عرسال - سبوتنيك عربي
تابعنا عبر
قالت صحيفة "ديلي بيست" الأمريكية إن "حزب الله بات حليفا غير مباشر لواشنطن في حربها ضد المتطرفين السوريين الموجودين على الحدود اللبنانية السورية، وذلك من خلال تنسيق أمريكا المباشر مع القوات المسلحة اللبنانية، التي بدأت عمليات ضد المقاتلين السوريين".

قوات المقاومة اللبنانية حزب الله في لبنان - سبوتنيك عربي
"حزب الله" يحصد الإنجازات الصعبة وإسرائيل تكشفها
بدورها أكدت وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاغون" أن قوات خاصة تعمل على تقديم المساعدة للقوات اللبنانية، وهي المعركة التي تجري أيضا بالتنسيق مع "حزب الله" والحكومة السوري، وفقا للأمين العام لحزب الله، حسن نصر الله. بحسب ما ذكره موقع "لبنان 24".

إلا أن البنتاغون قللت من أهمية تلك المعلومات، وقالت إن قواتها فعليا موجودة في لبنان منذ العام 2011 للتدريب وإسداء المشورة للقوات اللبنانية.

ولفتت إلى أن هذا الأمر يأتي  كجزء من دعم واشنطن للبنان. حيث تلقت القوات اللبنانية نحو 1.5 مليار دولار منذ العام 2006 بهدف تقوية الجيش للتصدي لنفوذ حزب الله المتزايد. بحسب البنتاغون.

 كما أشارت إلى أن هناك تقارير رفعت بشأن التنسيق بين حزب الله والجيش اللبناني وهي تدرس حاليا.

وفي السياق ذاته أشارت الصحيفة الأمريكية إلى أن رئيس الحكومة اللبنانية سعد الحريري حصل خلال زيارته إلى واشنطن على مبلغ 80 مليون دولار سنويا كمساعدات للجيش اللبناني، وهو الأمر الذي أثار التساؤلات من قبل العديد من المراقبين حول إمكانية استفادة حزب الله — الذي تفرض عليه واشنطن العديد من العقوبات الاقتصادية — من تلك المساعدات.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала