تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

صور جديدة تظهر استعدادات كوريا الشمالية لإطلاق صواريخ من غواصة

© REUTERS / KCNAإطلاق صاروخ باليستي جديد، كوريا الشمالية يوليو/ تموز 2017
إطلاق صاروخ باليستي جديد، كوريا الشمالية  يوليو/ تموز 2017 - سبوتنيك عربي
تابعنا عبر
أظهرت صور حديثة ملتقطة بالأقمار الصناعية استعداد كوريا الشمالية لاختبار صواريخ بالستية من على متن غواصة، وسط تصاعد التوترات مع الولايات المتحدة.

إطلاق صاروخ باليستي جديد، كوريا الشمالية  يوليو/ تموز 2017 - سبوتنيك عربي
بخلاف "غوام"...دولة أخرى صارت "هدفا سهلا" لصواريخ كوريا الشمالية
ونشر الخبير في الشؤون الدفاعية الكورية الشمالية والشؤون الاستخباراتية، جوزيف بيرموديز، صوراً على موقع نورث 38، التابع لجامعة جونز هوبكينز بواشنطن، قال إنها "تظهر على الأرجح استعدادات لاختبار صاروخ باليستي من النوع الذي يطلق من غواصة"، ويسمى (إس إل بي إم).

وأضاف، بيرموديز، أن "صوراً التقطت حديثاً بقمر (صناعي) تكشف تطورات عديدة تشير إلى أن كوريا الشمالية ربما تسرع تطوير الجزء البحري من قوّاتها النووية".

وتصاعد التوتر في الفترة الأخيرة بين بيونغ يانغ وواشنطن، ووصل الأمر إلى تهديد الأولى بضرب جزيرة غوام الأميركية في المحيط الهادئ، فيما جدد الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، أمس الجمعة، تحذيره للزعيم الكوري الشمالي، كيم جونغ أون، من مغبة شن هجوم صاروخي على الجزيرة.

وكتب ترامب على تويتر "الحلول العسكرية وضعت بالكامل حالياً وهي جاهزة للتنفيذ إذا تصرفت كوريا الشمالية بلا حكمة، نأمل أن يجد الزعيم الكوري الشمالي، كيم جونغ أون، مساراً آخر".

وردت عليه وكالة الأنباء الكورية الشمالية الرسمية، واصفةً ترامب بأنه شخص "بغيض مهووس بالحرب النووية"، مضيفة أن الرئيس الأمريكي يقود الوضع في شبه الجزيرة الكورية إلى شفير حرب نووية".

الجدير بالذكر، أن مجلس الأمن تبنى، في وقت سابق، عقوبات جديدة على النظام الكوري الشمالي بهدف الضغط عليه لإنهاء برنامجيه النووي والصاروخي.

شريط الأخبار
0
الجديد أولاًالقديم أولاً
loader
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала