العواقب الوخيمة للحرب النووية في فيلم قصير (فيديو)

© Fotolia / Twindesignerانفجار نووي
انفجار نووي - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
نشر المختص في تصور البيانات " نيل هيلوران" فيلما قصيرا بعنوان " ظل السلام "، والذي يظهر عدد الضحايا والخسائر المتوقع حدوثها في حال نشوب حرب نووية، وقد تم نشر النتائج المحتملة على تلك الحرب على موقع يوتيوب

شركة إل جي الكورية الجنوبية - سبوتنيك عربي
"إل جي" تدخل موسوعة "غينيس" من دولة عربية (فيديو)
يبدأ الفيلم بإظهار البيانات الديموغرافية، حيث توضح الارقام كم من الناس ولدوا وماتوا على الأرض منذ بدء البشرية، بما في ذلك خلال الحربين العالميتين.

ولحساب عدد ضحايا الحرب العالمية الثالثة (الحرب النووية) قام هيلوران باستقراء عدد ضحايا القنابل الذرية التي ألقيت على مدينتي هيروشيما وناغازاكي في اليابان والتي أسفرت عن مقتل ما يزيد عن 140 ألف شخصاً على الفور في المرة الأولى، ومن ثم الألاف من الوفيات الأخرى بعد عدة أيام عند إلقاء قنبلة نووية أخرى ، على عدد وقدرة الرؤوس الحربية النووية الولايات المتحدة وروسيا وغيرها من البلدان. ووفقا له، في حالة حدث تبادل نووي في العالم فخلال الأسابيع القليلة الأولى سيتم فقدان ما يقرب من 500 مليون شخص.

إلا أن مخرج الفيلم لم يتطرق إلى عدد ضحايا التفجيرات الذرية الناجمة عن الحروق، والإشعاعات، والأمراض ذات صلة، والآثار المتفاقمة بسبب نقص الموارد الطبية وتغير المناخ على كوكب الأرض.

وفي النهاية يشدد هيلوران في فيلمه على مسألة حظر انتشار الأسلحة النووية، داعيا إلى تدميرهذا السلاح الفتاك، فضلا عن تقييم فعالية مبادرات السلام القائمة.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала