تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

قائد البحرية الإيرانية: أسطولنا يتوجه إلى غرب المحيط الأطلسي

© Sputnik . Said Tsarnaevسفن البحرية الإيرانية تصل إلى ميناء محج قلعة التابع لأسطول بحر قزوين
سفن البحرية الإيرانية تصل إلى ميناء محج قلعة التابع لأسطول بحر قزوين - سبوتنيك عربي
تابعنا عبر
قال قائد القوات البحرية في الجيش الإيراني، الأميرال حبيب الله سياري، "عندما كنا نريد دخول المحيط الأطلسي لم يصدق أحد، لكننا ذهبنا إلى هناك، وسنتوجه إلى غرب المحيط الأطلسي في المستقبل القريب".

إيران والسعودية...من يتنازل للآخر لتطبيع العلاقات بينهما؟
وأضاف سياري، أن إيران لديها مصالح كثيرة في البحار، قائلا، "نحن يمكننا الاستفادة من الطاقة المتجددة في البحر كحركة الأمواج والرياح، كما أن أكثر من 90% من صادراتنا ووارداتنا تتم عبر البحر".

وأشار إلى أن نظرية العودة إلى البحار التي تتابعها القوات البحرية اليوم مستمدة من توجيهات قائد الثورة المعظم، بحسب وكالة "تسنيم" الدولية للأنباء.

وتابع: "لم يظن أي مسؤول عسكري في العالم أننا نستطيع أن نذهب إلى المحيط الهادىء، وندور حول أفريقيا، ونذهب إلى قناة السويس، ولكننا استطعنا، وفي اليوم الذي أعلنا فيه أننا سنذهب إلى المحيط الأطلسي، ومن ثم إلى غرب الأطلسي، جاءت قناة CNN ورسمت خطا من "بندر عباس" إلى المحيط الأطلسي وقالت إن إيران لا قدرة لها بأي شكل من الأشكال على الدخول إلى المحيط الأطلسي وعبوره".

واستكمل: "ولكن دخلنا المحيط الأطلسي وفي المستقبل القريب سوف نذهب إلى غرب الأطلسي، وعندها نحدد مكاناً على الخريطة ونقول لهم أننا استطعنا وأي شيء نقوله سوف ننفذه بدون أي شك، ولن يكون لدينا أي خوف".

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала