تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

كارثة تنتظر أوكرانيا إذا تأكد تسليمها أسلحة إلى كوريا الشمالية

© Sputnik . Stringerيوليا تيموشينكو
يوليا تيموشينكو - سبوتنيك عربي
تابعنا عبر
رأت زعيمة حزب المعارضة الأوكرانية "باتكوفشينا" يوليا تيموشينكو، اليوم الإثنين، أنه إذا تم تأكيد المعلومات حول توريد كييف لأسلحة وتكنولوجيا أسلحة إلى كوريا الشمالية، فإن بانتظار أوكرانيا "عقوبات وكارثة".

كوريا الشمالية - سبوتنيك عربي
من أين تحصل كوريا الشمالية على محركات صواريخها
وكتبت تيموشينكو، في صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك": "إذا تأكدت هذه المعلومات، فإن أوكرانيا يمكن أن تقع تحت العقوبات، وذلك يعني أن تبقى من دون أية مساعدة من دول العالم المتحضر، وهذه كارثة لبلدنا، وهذا الوضع هو نتيجة مباشرة لعدم وجود كفاءة وإجرام الرئيس بيوتر بوروشينكو ورئيس الوزراء فلاديمير غرويسمان، هذه السلطات تدمر أوكرانيا".

هذا وكان سكرتير الأمن القومي ومجلس الدفاع الأوكراني، ألكسندر تورتشينوف، قد أعلن قبل ذلك، بأن المجمع الصناعي العسكري الأوكراني، لم يورد أسلحة وتكنولوجيا عسكرية لكوريا الشمالية.

وكانت صحيفة "نيويورك تايمز" قد كتبت قبل ذلك، نقلا عن تقييمات سرية للاستخبارات الأمريكية قام بها خبير مركز الخبراء للأبحاث التحليلية " المعهد الدولي للدراسات الاستراتيجية، مايكل أليمان، أن كوريا الشمالية استطاعت وعبر السوق السوداء أن تحصل على محركات للصواريخ الباليستية، صنعت في مصانع "يوجماش" الأوكرانية.

شريط الأخبار
0
الجديد أولاًالقديم أولاً
loader
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала