تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

رئيس كوريا الجنوبية: سنمنع الحرب عن كوريا الشمالية بكل الطرق

© AFP 2021 / Patrik Stollarzقمة "مجموعة العشرين" - رئيس كوريا الجنوبية مون جاي إن وزوجته كيم جونسوك في هامبورغ، ألمانيا 6 يوليو/ تموز 2017
قمة مجموعة العشرين - رئيس كوريا الجنوبية مون جاي إن وزوجته كيم جونسوك في هامبورغ، ألمانيا 6 يوليو/ تموز 2017 - سبوتنيك عربي
تابعنا عبر
قال رئيس كوريا الجنوبية، مون جيه-إن، اليوم الثلاثاء ، أنه لن يكون هناك عمل عسكري في شبه الجزيرة الكورية دون موافقة سول وإن حكومته ستمنع الحرب "بشتى السبل ".

زعيم كوريا الشمالية كيم جون أون يراقب تجربة إطلاق صاروخ باليستي جديد في بيونغ يانغ، كوريا الشمالية 4 يوليو/ تموز 2017 - سبوتنيك عربي
زعيم كوريا الشمالية يتسلم تقريرا من الجيش بشأن إطلاق صواريخ تجاه غوام
ونقلت وكالة يونهاب الكورية الجنوبية للأنباء عن مون جيه، قوله في خطاب سنوي احتفالا بالذكرى الثانية والسبعين لتحرير البلاد من الحكم العسكري الياباني الذي استمر من عام 1910 حتى 1945: " الحكومة… ستمنع الحرب بكل السبل وبأي ثمن، فضلا عن أيجاد حل سلمي للمشكلة النووية لكوريا الشمالية بغض النظر عن عدد الصعود و الهبوط بهذا الاتجاه".

وشدد على أن "العمل العسكري في شبه الجزيرة الكورية تقرره كوريا الجنوبية وحدها.. ولا يمكن لأحد آخر أن يقرر القيام بعمل عسكري دون موافقة كوريا الجنوبية".

وازدادت حدة التوتر حول كوريا الشمالية في الفترة الأخيرة بعد تبادل التهديدات بين واشنطن وبيونغ يانغ. وهدد الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، يوم 8 آب/أغسطس، بالرد على استفزازات محتملة لكوريا الشمالية بـ "النار والغضب"، فيما هددت بيونغ يانغ من جانبها، بضرب جزيرة غوام الأميركية في المحيط الهادئ بالصواريخ.

وكانت كوريا الشمالية، أطلقت في شهر تموز/يوليو الماضي صاروخين، وقالت الولايات المتحدة إنهما صاروخان عابران للقارات. وتبنى مجلس الأمن الدولي قرارا جديدا يشدد العقوبات على كوريا الشمالية عقب التجارب الصاروخية الأخيرة.

شريط الأخبار
0
الجديد أولاًالقديم أولاً
loader
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала