كم يمتلك العالم من السلاح النووي وما حجم قوته التدميرية

© Photoالصاروخ النووي الاستراتيجي توبول- إم
الصاروخ النووي الاستراتيجي توبول- إم - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
تصاعدت في الآونة الأخيرة حدة التصريحات العدائية بين كوريا الشمالية والولايات المتحدة الأمريكية خاصة فيما يتعلق بالتهديدات بشن هجمات نووية من شأنها أن تأتي على الأخضر واليابس، ما تسبب بطبيعة الحال تصاعد المخاوف حيال ذلك ما يجعلنا نتساءل ما حجم السلاح النووي الذي تمتلك دول العالم وما حجم الدمار الذي يمكن أن يخلفه استخدام هذا النوع من السلاح.

نيكي هيلي - سبوتنيك عربي
نيكي هيلي:لا يمكن لإيران أن تحتجز العالم رهينة بالاتفاق النووي
عرض موقع yahoo news تقريرًا للإجابة على هذه الأسئلة، حيث أفاد بأن إجمالي ما تمتلكه دول العالم من السلاح النووي يبلغ نحو 15 ألف رأس نووي، معظمها مملوكة لروسيا وأمريكا، إلا أن الرؤوس الداخلة في الخدمة بالفعل أقل من 10 آلآف رأسًا.

وأشار التقرير إلى أن الدول المالكة للسلاح النووي في العالم هي الصين وفرنسا وروسيا وبريطانيا والولايات المتحدة الأمريكية، وهذه الدول الخمس هي فقط من يعترف رسميًا بامتلاكها السلاح النووي وفقًا لمعاهدة الحد من انتشار الأسلحة النووية.

يضاف إلى هذه الدول أربعة دول أخرى وهي باكستان والهند وإسرائيل وكوريا الشمالية لكنها لم توقع اتفاقية الحد من انتشار السلاح النووي، وتمتلك هذه الدول وحدها نحو 340 سلاحًا نوويًا.

وأكد التقرير أن ما تمتلكه الدول النووية حاليًا يكفي لقتل ملايين البشر، وتسوية عشرات المدن بالأرض، وطبقًا لما ذكرته صحيفة التلغارف البريطانية فإن أمريكا وروسيا وحدهما يمتلكان سلاح نووي يمكنه أن يطلق عشر قوة الطاقة الشمسية القادمة إلى الأرض في الدقيقة الواحدة.

وذكر موقع  NukeMap أن إلقاء قنبلة B-83 وهي أكبر قنبلة نووية في الترسانة الأمريكية، يمكن أن يقتل 1.4 مليون إنسان في الأربعة وعشرين ساعة التالية لإلقائها، كما سيصيب أكثر من 3.7 مليون آخرين، حيث أن تأثيرها الإشعاعي يصل إلى 13 كم.

وأضاف أن قنبلة TSAR، وهي أكبر قنبلة امتلكها للاتحاد السوفيتي، إذا ألقيت على مدينة بحجم نيويورك فإنه من المفترض أن تقتل 7.6 مليون وتصيب 4.2 مليون آخرين، كما يصل تأثيرها إلى مسافة 7.880 كم، ما يمكنه أن يؤثر على حياة ملايين الأشخاص.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала