السعودية صرفت أكثر من 8 مليارات دولار على مساعدة اليمن

© REUTERS / Khaled Abdullahرجل يلوح بالخناجر خلال مسيرات صنعاء بمناسبة مرور عامين على التدخل العسكري للتحالف العربية بقيادة المملكة العربية السعودية، اليمن 26 مارس/ آذار 2017
رجل يلوح بالخناجر خلال مسيرات صنعاء  بمناسبة مرور عامين على التدخل العسكري للتحالف العربية بقيادة المملكة العربية السعودية، اليمن 26 مارس/ آذار 2017 - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
أعلن المشرف العام لـ"مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية"، عبد الله الربيعة، أن المملكة العربية السعودية صرفت على مساعدة اليمن واللاجئين اليمنيين 8.27 مليار دولار خلال عامين.

اليمن...هل سيصمد تحالف أنصار الله - المؤتمر الشعبي؟
موسكو — سبوتنيك. وقال الربيعة، في بيان صحفي، إن السعودية صرفت خلال العامين الأخيرين 8.27 مليار دولار على المساعدات وعلى دعم التنمية والبنك المركزي واللاجئين في اليمن، مضيفا أن مركز الملك سلمان نفذ 153 مشروعا بقيمة 650 مليون دولار، والكثير منها كان مخصصا للأطفال.

وأوضح أنه تم تنفيذ أكثر من 53 مشروعا تهدف إلى مساعدة الأطفال، بمن فيهم هؤلاء الذين تم استغلالهم كـ"أدوات الحرب من قبل بعض المليشيات".

وأضاف، في إشارة إلى لقاءاته بالأمم المتحدة: "جميعنا نتفق على أنه يجب أن يكون هناك حل سياسي وفقا للقرار الأممي رقم 2216، ونتائج الحوار الوطني والمبادرة الخليجية".

وتابع أنه تم الاتفاق أيضا على تحسين إمكانيات نقل المساعدات، وخاصة الموانئ، مشددا على أهمية ميناء الحديدة، معبرا عن تأييده لمبادرة المبعوث الأممي إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ لإعادة فتح ميناء الحديدة بكامل طاقته.

وبشأن مطار صنعاء، أشار الربيعة إلى أن الحكومة اليمنية وافقت على فتحه بشرط أن تكون هناك مراقبة من قبل الأمم المتحدة أو شريك دولي، لتأمين سلامة الركاب والطائرات.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала