تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

وكالة الفضاء الروسية تخطط لإطلاق 25 صاروخا في العام الجاري

© Sputnik . Alexey Filippovانطلق الصاروخ الناقل "سويوز – إف - غي" اليوم الخميس 20 أبريل/ نيسان، إلى محطة الفضاء الدولية، مقلا المركبة المأهولة "سويوز ام سي - 04"
انطلق الصاروخ الناقل سويوز – إف - غي اليوم الخميس 20 أبريل/ نيسان، إلى محطة الفضاء الدولية، مقلا المركبة المأهولة سويوز ام سي - 04 - سبوتنيك عربي
تابعنا عبر
أعلن رئيس وكالة الفضاء الروسية "روس كوسموس"، إيغور كوماروف، أن المؤسسة تخطط لرفع عدد عمليات إطلاق الصواريخ إلى 25 عملية في هذا العام.

كوبينكا — سبوتنيك. وقال كوماروف خلال منتدى "آرميا —2017": "ستكون هناك وتيرة لزيادة عدد عمليات الإطلاق، نحن نرى ذلك وفق الديناميكية الحالية، في العام الجاري كانت هناك 11 عملية إطلاق، وقبل نهاية العام، أعتقد أننا سنرفع العدد الإجمالي حتى 25 عملية".

إطلاق صاروخ سويوز 2.1 من منصة فريغات وكذلك 6 أقمار صناعية غلوباستار-2 من مركز الفضائي بايكونور. - سبوتنيك عربي
إطلاق صاروخ "سويوز" مع 73 قمرا اصطناعيا من قاعدة "بايكونور" الفضائية

وأضاف كوماروف، أن "المعايير" لعدد عمليات الإطلاق في عام 2018 هي نفسها تقريبا، وفي عام 2019، من المتوقع أن يزداد عدد تلك العمليات بسبب البدء بتنفيذ عقود الإطلاق مجموعة الأقمار أونويب من منصة الإطلاق كورو.

وفى وقت سابق، ذكر نائب رئيس الوزراء الروسي ديمتري روغوزين، أن روسيا تخطط في عام 2017 لتنفيذ 23 عملية إطلاق. أما في عام 2016، فجرت 19 عملية إطلاق.

شريط الأخبار
0
الجديد أولاًالقديم أولاً
loader
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала