تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

البيت الأبيض يبلغ ترامب بإطلاق كوريا الشمالية لصواريخ

تابعنا عبر
أعلن المتحدث باسم الأبيض اليوم السبت، أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أُبلغ بإطلاق كوريا الشمالية لصواريخ، وأن الإدارة تراقب تطور الوضع.

واشنطن — سبوتنيك. ونقل صحافيو البيت الأبيض عن المتحدث قوله، "فيماما يخص إجراءات كوريا الشمالية الليلة الماضية (صباح اليوم السبت بتوقيت الشرق الأقصى)، تم إعلام الرئيس بها ونحن نتابع الوضع".

إطلاق صاروخ - سبوتنيك عربي
كوريا الشمالية تطلق صاروخا باتجاه بحر اليابان
وفي سياق متصل، رصدت القيادة المركزية للقوات المسلحة الأمريكية في المحيط الهادي، إطلاق 3 صواريخ باليستية قصيرة المدى من أراضي كوريا الشمالية.

وذكر الجيش الأمريكي أن إحدى هذه الصواريخ التي أطلقتها كوريا الشمالية " انفجر على الفور تقريبا"، إلا أن الاثنين الآخرين خرجا عن العمل.

وأضافت القيادة المركزية للقوات المسلحة الأمريكية، أن الصواريخ التي أطلقتها كوريا الشمالية لا تهدد جزيرة غوام أو أمريكا الشمالية.

كوريا الشمالية تطلق صاروخ باليستي Hwasong-12 - سبوتنيك عربي
الجيش الأمريكي: كوريا الشمالية أطلقت 3 صواريخ باليستية قصيرة المدى
هذا وفي وقت سابق، ذكرت وكالة أنباء يونهاب نقلا عن لجنة الأركان المشتركة الجنوبية قولها "صاروخ غير محدد" أطلق من مقاطعة جانجوان الشرقية باتجاه بحر اليابان.

وأضافت لجنة الأركان المشتركة لكوريا الجنوبية، أن الصاروخ الذي أطلقته كوريا الشمالية في وقت مبكر من اليوم السبت، حلق لمسافة 250 كم.

يذكر أن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، قد هدد بتاريخ 8 آب/أغسطس، بالرد على استفزازات محتملة لكوريا الشمالية بـ "النار والغضب"، فيما هددت بيونغ يانغ من جانبها بضرب جزيرة غوام الأمريكية في المحيط الهادئ بالصواريخ.

هذا وأطلقت كوريا الشمالية في شهر تموز/يوليو الماضي صاروخين، قالت الولايات المتحدة إنهما صاروخان عابران للقارات. وتبنى مجلس الأمن الدولي قرارا جديدا يشدد العقوبات على كوريا الشمالية عقب التجارب الصاروخية الأخيرة.

شريط الأخبار
0
الجديد أولاًالقديم أولاً
loader
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала