بوتين يصل إلى هنغاريا للمشاركة بحفل افتتاح بطولة العالم بالجودو

© Sputnik . Michail Klementiev / الذهاب إلى بنك الصورالرئيس فلاديمير بوتين خلال خلال لقائه مع الرئيس الفنلندي، ساولي نينيستو في فنلندا، 27 يوليو/ تموز 2017
الرئيس فلاديمير بوتين خلال خلال لقائه مع الرئيس الفنلندي، ساولي نينيستو في فنلندا، 27 يوليو/ تموز 2017 - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
وصل الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الإثنين، إلى بودابست، حيث سيلتقي مع رئيس وزراء هنغاريا فيكتور أوربان، وسيشارك في حفل افتتاح بطولة العالم للجودو.

أغنية بوتين الجديدة - سبوتنيك عربي
بالفيديو...أغنية بوتين الجديدة تشعل مواقع التواصل الاجتماعي
وكان الكرملين، قد ذكر في بيان له سابقاً، أنه "بدعوة من رئيس الوزراء الهنغاري فيكتور أوربان، سيزور الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، بودابست يوم 28 آب/ أغسطس من عام 2017 ، للمشاركة في مراسم افتتاح بطولة العالم الـ31 للجودو، كما من المخطط عقد لقاء عمل بين بوتين وأوربان".

ويذكر أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، كان قد بحث مع رئيس الوزراء الهنغاري، فيكتور أوربان، في اتصال هاتفي في نهاية شهر أيار/ مايو، بناء وحدتين جديدتين لمحطة "باكش" الكهروذرية بمشاركة شركة "روس آتوم" وكذلك مشاريع مشتركة في قطاع الغاز.

هذا وستجري بطولة العالم بالجودو الـ31 في العاصمة الهنغارية بودابيست، اعتباراً من 28 آب/ أغسطس وحتى 3 أيلول/ سبتمبر، وسيشارك في البطولة حوالي 800 رياضي من 130 دولة.

والجدير بالذكر أن بطولة العالم بالجودو تقام منذ سنة 1956، وهي من أهم البطولات العالمية بعد الألعاب الأولمبية. وكانت أول بطولة بالجودو قد جرت في اليابان.

ويذكر أن روسيا وهنغاريا سبق ووقعتا في أواخر عام 2014 على وثائق بخصوص بناء مفاعلين جديدين لمحطة "باكش" الكهرذرية الوحيدة في هنغاريا، — الخامس والسادس. وبموجب هذه الوثائق تقدم روسيا لهنغاريا قرضا تبلغ قيمته حتى 10 مليارات يورو (ما يعادل نسبة 80% من تكلفة المشروع). وتتلخص المهمة الرئيسية للعمل في عام 2017 الحالي، في إعداد كل ما هو مطلوب لتنفيذ المرحلة الأساسية لبناء المفاعلين الجديدين، التي من المخطط أن تبدأ في عام 2018.

 

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала