مصادر أردنية ترجح فتح المعبر مع العراق خلال 48 ساعة

© Sputnikدحر الداوعش قرب الحدود الأردنية العراقية
دحر الداوعش قرب الحدود الأردنية العراقية - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
نشرت صحيفة الرأي، اليوم الإثنين 28 أغسطس/ آب، نقلا عن مصادر حكومية مطلعة، افتتاح معبر الكرامة - طريبيل الحدودي مع العراق خلال الـ48 ساعة المقبلة.

علم الأردن - سبوتنيك عربي
الأردن ثابت في موقفه تجاه الأزمة السورية
عمان — سبوتنيك. وقالت الصحيفة: "رجحت مصادر حكومية مطلعة أن يتم افتتاح معبر الكرامة — طريبيل الحدودي مع العراق خلال الـ48 ساعة المقبلة، وذلك بعد أن شارفت الترتيبات الإدارية والأمنية على الانتهاء من قبل الجانبين الأردني والعراقي".

ونقلت الصحيفة عن المصدر قوله، إنه "سيتم يوم بعد غد الأربعاء، ترتيب زيارة للإعلاميين الأردنيين، وممثلي الصحافة الأجنبية في المملكة، للمعبر الحدودي، حيث تجري الاستعدادات النهائية لإعادة الحركة التجارية ونقل الركاب براً بين البلدين، إلى وضعها الطبيعي قبل إغلاقه في يونيو/ تموز من عام 2015".

وكان آمر "فوج الصقور" العراقي، العقيد شاكر الريشاوي، قد أعلن اليوم الإثنين، عن افتتاح المعبر رسميا وبشكل دائم قبل نهاية آب الجاري، بعد، أن أنهت الأجهزة المختصة كافة الإجراءات الأمنية والخدمية لتأمين الطريق الدولي البري بين عمان — وبغداد.

وأشار إلى أن جميع الموظفين باشروا عملهم في معبر طريبيل، الأسبوع الماضي، مع تشغيل الوحدات الخدمية وأجهزة الفحص المختبري استعدادا لاستقبال البضائع القادمة من الأردن عبر الأنبار عبر منفذ طريبيل.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала