تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

كوريا الشمالية تعدم أربعة صحافيين لسبب غريب

© AP Photo / Korean Central News Agencyزوجة زعيم كوريا الشمالية كيم جون أون وزوجته
زوجة زعيم كوريا الشمالية كيم جون أون وزوجته - سبوتنيك عربي
تابعنا عبر
أفادت وكالة الأنباء الرسمية الكورية الشمالية أن محكمة في بيونغ يانغ حكمت بالإعدام على 4 صحافيين من كوريا الجنوبية لنشرهم انتقادا لكتاب.

طائرة حربية بريطانيا في قبرص - سبوتنيك عربي
بريطانيا واليابان تتعهدان بالتعاون للتصدي لتهديد كوريا الشمالية
ونقلت الوكالة حيثيات حكم المحكمة التي اعتبرت أن قيام صحيفتين بنشر تلك الانتقادات فإنها ارتكبت جريمة قبيحة وأهانت كرامة جمهورية كوريا الشعبية الديمقراطية، وأضافت  إن المدانون وصلوا إلى مرحلة تشويه سمعة الدولة وإهانة اسمها وشعارها الوطني.

وكانت الصحيفتان المحافظتين "تشوسون إلبو" و"دونغ-ا البو" قد وجهت انتقادات إلى كتاب "north korea confidential" الذي كتبه صحافيان بريطانيان مقيمان بالعاصمة الكورية الجنوبية سيئول، ونشر للمرة الأولى عام 2015.

وتناول الكتاب الدور المتنامي الذي يلعبه اقتصاد السوق في الحياة اليومية في كوريا الشمالية حيث تنتشر المسلسلات الكورية الجنوبية في الخفاء وتُنسخ الأزياء وأساليب تسريحات الشعر عن كوريا الجنوبية، ويزعم الكُتاب أن كل من أوقف بتهمة امتلاك أقراص "دي في دي" أو تخزين المعلومات "يو إس بي" تحتوي على مسلسلات كورية جنوبية، يمكنه أن يخرج من السجن بعد دفع رشاوى.

وأصدرت المحكمة حكما بالإعدام بحق صحافي واحد من كل من الصحيفتين إضافة إلى مديري الصحيفتين. وأوضحت المحكمة إنه لن يحق للمحكوم عليهم باستئناف الحكم مع إمكانية تنفيذه في أي مكان وأي وقت.

شريط الأخبار
0
الجديد أولاًالقديم أولاً
loader
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала