روسيا تُخلي عدد من منشأتها الدبلوماسية في الولايات المتحدة

© AP Photo / Luis M. Alvarezمقر وزارة الخارجية الأمريكية في واشنطن
مقر وزارة الخارجية الأمريكية في واشنطن - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
أكدت الخارجية الأمريكية، اليوم الأحد، أخلاء روسيا لقنصليتها في سان فرانسيسكو، فضلا عن البعثة التجارية في واشنطن ونيويورك.

واشنطن — سبوتنيك. وقال مسؤول رفيع المستوى بوزارة الخارجية لـ"سبوتنيك": الخارجية الأمريكية تؤكد أن الحكومة الروسية قد التزمت بطلب إخلاء القنصلية والمبنيين.

القنصلية الروسية بسان فرانسيسكو - سبوتنيك عربي
شاهد...أول فيديو لتفتيش مبنى القنصلية العامة الروسية في أمريكا
وأضاف المسؤول، "لن يسمح لروسيا بعد ذلك باستخدام هذه المباني لأغراض دبلوماسية أو قنصلية".

وأوضح، لقد قدمنا ​​بشكل منفصل استخدام (المباني) لعيش (الدبلوماسيين)، وهذا سيسمح للعائلات للحصول على ما يكفي من الوقت لجمع الأشياء والمغادرة.

لكنه أكد على أن الدخول أو الدخول إلى المباني لا يتم إلا بعد الحصول على إذن من وزارة الخارجية الأمريكية، التي ستضمن أمن المباني وصيانتها وفقا لالتزاماتها، مشيرا إلى أنه لم يتم طرد أي دبلوماسي روسي من الولايات المتحدة الأمريكية نتيجة للإغلاق".

وبدوره، أعلن القنصل العام لروسيا في سان فرانسيسكو، سيرغي بيتروف، أن القنصلية العامة في سان فرانسيسكو، أوقفت عملها، لكن الدبلوماسيين الروس المقيمين هناك يمكنهم البقاء في المبنى حتى تاريخ 1 أكتوبر/ تشرين الأول.

وقال بيتروف، "القنصلية كمؤسسة، أغلقت نتيجة القرار غير القانوني للسلطات الأمريكية، لكن موظفو القنصلية العامة وأعضاء أسرهم سيستمرون العيش في المبنى لحين مغادرتهم".

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала