تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

مذيعة ترفع دعوى تعويض ضد والدها لعدم رعايته لها

© Fotolia / WavebreakMediaMicroمحكمة
محكمة - سبوتنيك عربي
تابعنا عبر
أعلن المحامي المصري طارق العوضي، عن قضية جديدة من نوعها، عن حقوق الأبناء في الرعاية الأبوية، وتعويضهم عنها في حال غيابها.

 قال المحامي طارق العوضي، في تصريح لـ"سبوتنيك"، عن القضية الجديدة:

هي دعوى تعويض، لسيدة انفصل والدها عن والدتها، وتركها بدون رعاية، ولم تقابله حتى وصل عمرها 23 عاماً، وتحدد لنظر الدعوى، جلسة 4 أكتوبر القادم أمام محكمة جنوب القاهرة الابتدائية.

وأكد العوضي أن السيدة التي تعمل مذيعة، رفعت القضية لأنها تدفع ثمن مواقف والدها وخلافاته، رغم أنها لا تعرفه.

أطفال يلهون بمسدسات في عيد الفطر بالموصل - سبوتنيك عربي
بسبب مخالفة قانونية...يكتشف أنه أب لـ102 طفلا

وأوضح العوضي أنها قضية جديدة من نوعها، يحاولون من خلالها إثبات مبدأ جديد، عن المسؤولية تجاه الأبناء سواء من الأب أو الأم.

وتابع المحام المصري "قضيتنا الأولى موجهة للأب، فهل مسؤوليته هي إرسال أموال النفقة فقط؟، وهل يصح أن يعيش الأبناء محرومين من كلمة "بابا"، ومن وجودهم بجانبهم سند لهم؟، خصوصا لو ذلك الأب شخص مهم ويشغل مركزا مرموقا، وشخصية عامة مشهورة".

وأضاف العوضي أنه من حق الفتاة أن تفتخر بوالدها، وأن تجده وكيلا لها في زواجها، وأن تجده حينما تقع في مشكلة، وتساءل: "هل يصح أن تراه لأول مرة بعد أن جاوز عمرها 20 عاماً، فيتعامل معها على أنها فتاة جميلة، فيكاد يتحرش بها"، لأنه لا يعرف أنها ابنته.

وأكد المحامي طارق العوضي أن "المسؤولية الأبوية تحتم على الشخص أن يغرس في أولاده القيم والتقاليد، ويوفر لهم الحماية"، ويكون مدعاة لفخرهم. 

شريط الأخبار
0
الجديد أولاًالقديم أولاً
loader
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала