عضو مجلس "الزمالك" يدعو لنقل مباريات ومعسكر المنتخب السوري إلى مصر

© Sana.syالمنتخب السوري
المنتخب السوري - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
وجه عضو مجلس إدارة نادي "الزمالك" المصري، رحاب أبورجيلة، دعوة للجهات المصرية، لاستضافة المنتخب السوري في مبارياته المقبلة، بديلا عن ماليزيا، الموطن البديل للقاءات السوريين.

المنتخب السوري - سبوتنيك عربي
وزير الرياضة المصري: ندرس استضافة مباريات المنتخب السوري في القاهرة
الدعوة لاقت ترحيبا كبيرا في أوساط المصريين والجالية السورية المقيمة بمصر، واتفقوا على تدشين حملة كبرى لدعم وجود "نسور قاسيون" داخل مصر.

وذكر عضو مجلس إدارة نادي "الزمالك" المصري، رحاب أبورجيلة،  لـ"سبوتنيك" أنه أبلغ وزير الشباب والرياضة، خالد عبدالعزيز، بالدعوة ومتابعة إمكانية تنفيذها طبقا لتوجهات السلطات المصرية.

وأوضح أنه يجب مراجعة نصوص قوانين الاتحاد الآسيوي والفيفا نفسه، حتى يتم السماح للمنتخب السوري بتحديد مكان آخر غير ماليزيا التي حددها في السابق.

وأضاف أنه لو لم يسمح القانون، تتطور الفكرة لشكل آخر، باستضافة المنتخب السوري بمصر، لعمل مباريات ودية، وإقامة معسكره بمصر على نفقة الحكومة المصرية، فسوريا تحتاج دعمنا.

وأشار إلى أن موقف سوريا يجب تقييمه من الناحية السياسية، فالقصة ليست في استضافة المنتخب السوري فقط، ولكن له أبعاد سياسية أخرى، موضحا أنها رغم أنها فكرته، لكنها ليست مشروعاً فردياً، ويجب أن تكون الحكومة فاعلة في الموضوع، خاصة في ظل أن العلاقات العربية مع سوريا في وضع متشابك جدا.

وأوضح رحاب أبورجيلة أن المصريين يعشقون سوريا، بخلاف وجود جالية سورية كبيرة، والفكرة جاءته عندما شاهد مباريات المنتخب السوري في ماليزيا، ووجدهم يفتقدون دعم الجمهور.

وأكد أبورجيلة أن السياسة في مصر توجهها مع الشعب السوري واستقراره، وحل أزمته بشكل سلمي.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала