تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

تركي يهاجم تمثال لبوذا في "مهرجان الرمال"

تابعنا عبر
نشرت عدد من وسائل الإعلام التركية مقطع مصور لمواطن تركي يهاجم تمثال لوذا معروض في "مهرجات الرمال" في ولاية أنطاليا التركية.

ونشر موقع سي إن إن التركية المقطع الذي تم تداوله على نطاق واسع، وقال إن الرجل هاجم التمثال الضخم للتعبير عن عن تعاطفه مع مسلمي بورما وغضبه لما يتداول عن تعرضهم للقتل على يد البوذيين.

وفي المقطع المصور يقول الرجل بلغة تركية "نحن في منطقة لارا بأنطاليا، أليس هذا عار تواجد تمثال بوذا، وهو يعتبر رمزاً للذين يضطهدون المسلمين باسمه؟ يقطعون ويحرقون المسلمين هناك.. أين نحن كشعب ومواطنين؟"
وكانت ماريا زاخاروفا المتحدثة الرسمية باسم وزارة الخارجية الروسية، قالت الجمعة الماضية، أن الضغط على سلطات ميانمار واتهامها في معاملة المسلمين بقساوة قد تؤدي إلى تفاقم الوضع في البلاد.

وأضافت: "إننا تتابع عن كثب تطورات الأوضاع في ولاية راخين".كما أعربت زاخاروفا عن قلقها إزاء التقارير المتعلقة بوقوع ضحايا بين المدنيين والأجهزة الأمنية الحكومية، بالإضافة إلى تدهور حاد للوضع في هذه المنطقة".

وبحسب المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، فقد بلغ عدد اللاجئين الذين وصلوا إلى بنجلاديش خلال الأسبوعين الماضيين أكثر من 270 ألف شخص، بينما لا توجد احصائيات رسمية عن عدد القتلى في هذه الأحداث.

شريط الأخبار
0
الجديد أولاًالقديم أولاً
loader
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала