السعودية تمنح الزائرين اليمنيين إقامة دائمة وفق هذه الشروط

© AP Photo / Saudi Press Agencyالملك السعودي سلمان بن عبد العزيز
الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
أعلنت الجوازات السعودية عن بدأ تنفيذ أمر وزير الداخلية السعودي، الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف، ومنح إقامة نظامية للزائرين اليمنيين إلى المملكة بشروط.

رجل يلوح بالخناجر خلال مسيرات صنعاء  بمناسبة مرور عامين على التدخل العسكري للتحالف العربية بقيادة المملكة العربية السعودية، اليمن 26 مارس/ آذار 2017 - سبوتنيك عربي
السعودية صرفت أكثر من 8 مليارات دولار على مساعدة اليمن
واشترطت الجوازات أن يحمل الزائر (جواز سفر يمني، وهوية زائر سارية المفعول، واستكمال إجراءات خدمة إشعار أهلية عمل للتعاقد بين الزائر اليمني وصاحب العمل الأفراد، المؤسسات، الشركات وفق الضوابط المعمول بها في وزارة العمل والتنمية الاجتماعية). 

وأوضحت المديرية العامة للجوازات السعودية، اليوم الإثنين، أنه "يمكن للأفراد الدخول على نظام مساند للحصول على الخدمة بضوابطها، وتقرير طبي آلي من المستشفيات والمراكز الطبية، وتأمين طبي للعمالة التابعة للشركات أو المؤسسات، وسداد رسوم الاستقدام، وسداد رسوم إصدار هوية مقيم".

وبيّنت الجوازات في بيان، بحسب وكالة الأنباء السعودية "واس"، أن "الفئات غير المستفيدة من الأمر السامي الكريم هم: التابعون لحاملي هوية زائر، من كان دخوله للمملكة بطريقة نظامية وحصل على هوية زائر".

ويأتي هذا الإعلان إنفاذاً للأمر الملكي القاضي بالموافقة على اتخاذ الإجراءات اللازمة لتصحيح أوضاع المقيمين في السعودية، بطريقة غير نظامية من أبناء اليمن، عبر منحهم تأشيرات زيارة لمدة ستة أشهر قابلة للتمديد استثناءً من نظام الإقامة مع وضع الضوابط التنفيذية لتحويل بطاقة زائر إلى إقامة عمل. 

وكان مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية قد أعلن في نيسان/ أبريل الماضي، أن عدد من استضافتهم المملكة منذ اندلاع الحرب في اليمن بلغ 603 ألف يمني.

وتحتل الجالية اليمنية المرتبة السادسة في عدد الجاليات المقيمة في المملكة تسبقها الجالية الهندية، في المركز الأول، ثم الجالية الباكستانية، والبنغلاديشية، والمصرية، والفلبينية، واليمنية، وأخيراً الإندونيسية.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала