تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

الجيش اللبناني: المخابرات تنفذ إجراءات استباقية لتفكيك الخلايا الإرهابية

© AFP 2021 / JOSEPH EIDالجيش اللبناني
الجيش اللبناني - سبوتنيك عربي
تابعنا عبر
أكد الجيش اللبناني أن الوضع في البلاد مستقر، وأن المخابرات تنفذ إجراءات استباقية لتفكيك الخلايا الإرهابية، داعيا المواطنين لعدم الالتفات للشائعات.

الجيش اللبناني - سبوتنيك عربي
موسكو: مبررات إمداد الجيش اللبناني بأسلحة روسية
وقال الجيش اللبناني في بيان نشره، اليوم السبت، عبر تويتر، "يهم قيادة الجيش التأكيد على أن الوضع مستقر"، متابعا بأن "مديرية المخابرات تقوم، بشكل مستمر، باتخاذ إجراءات استباقية، لتفكيك الخلايا الإرهابية، التي كان آخرها تفكيك خلايا خطرة خلال الأيام الماضية".

ولفت البيان إلى أن شائعات انتشرت عبر مواقع التواصل الاجتماعي "حول مخاطر أعمال إرهابية محتملة، قد تستهدف مراكز تجارية، وسياحية، وتجمعات سكانية".

ودعت قيادة الجيش "المواطنين إلى عدم الأخذ بالشائعات"، مضيفا أن "وحدات الجيش اتخذت كافة التدابير الأمنية الاحترازية، لترسيخ الأمن والاستقرار في البلاد".

وكان الجيش اللبناني خاض معارك ضارية ضد تنظيم "داعش" الإرهابي، خلال شهر آب/أغسطس الماضي، في إطار ما سمي بعمليات "فجر الجرود" من الجهة اللبنانية من الحدود مع سوريا، والتي ترافقت مع عمليات موازية خاضها "حزب الله" والجيش السوري من الجهة السورية للمنطقة الحدودية.

وانتهت المعارك بسيطرة الوحدات المهاجمة على معظم مناطق سيطرة "داعش" على جانبي الحدود، ما فتح المجال أمام اتفاق بين "حز ب الله" والإرهابيين على انسحابهم إلى محافظة دير الزور السورية، في مقابل الكشف عن مصير عسكريين لبنانيين تم أسرهم  خلال العام 2014، وتسليم عدد من أسرى وجثث لعناصر من "حزب الله".

وقال قائد الجيش اللبناني إن "العمليات التي خضناها ضد الارهاب كانت اكثر من ناجحة بكل المعايير على مستوى السرعة والتنسيق والتكامل بين كافة القوى العسكرية، وقد حققنا الهدفين الأساسيين للمعركة، وهما دحر الارهابيين ومعرفة مصير العسكريين [الذين وقعوا في الأسر]، فهنيئا هذا النصر التاريخي".

شريط الأخبار
0
الجديد أولاًالقديم أولاً
loader
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала