"فتح" ستعقد لقاء مع "حماس" في مصر بعد تولي الإدارة في غزة

© Sputnik . Abdul Raouf Samir"ماء وملح" في مطاعم وجامعات غزة تضامناً مع الأسرى
ماء وملح في مطاعم وجامعات غزة تضامناً مع الأسرى - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
قال المتحدث باسم حركة "حماس"، حازم قاسم، اليوم الثلاثاء 19 سبتمبر/أيلول، إن اجتماعا سيجمع بين حركتي "فتح"، و"حماس" في مصر، بعد تولي الإدارة في قطاع "غزة".

وتابع قاسم في تصريحات لبرنامج "بين السطور" عبر أثير إذاعة "سبوتنيك": "سيتم قريبا اجتماع كل الفصائل الفلسطينية في القاهرة، لبحث كيفية تطبيق ما تم الاتفاق عليه".

إسماعيل هنية وموسى أبو مرزوق وعزام الأحمد - سبوتنيك عربي
المتحدث باسم "حماس": بإمكان موسكو لعب دور حقيقي في القضية الفلسطينية

وقال قاسم إن هذا الاجتماع من شأنه أن ينهي، ما وصفها بـ"الحقبة السوداء" من تاريخ الشعب الفلسطيني، والتفرغ للقضايا الكبرى والهامة.

كما أعلن العضو في اللجنة المركزية لحركة فتح، محمد أشتية، أن حركة فتح ستعقد لقاء مع حماس في مصر، لمناقشة المصالحة الوطنية بعد أن تتولى الإدارة في قطاع غزة.

وقال أشتية في حديث لوكالة "سوبتنيك": "بعد أسبوع أو 10 أيام من تولي السلطة الفلسطينية لمسؤولياتها في غزة، ستدعو مصر فتح وحماس لمناقشة المسائل المتبقية مثل المصالحة الاجتماعية، وما سنعمله مع الشرطة والجمارك وبقية المسائل المتعلقة بالمصالحة. وبعد هذه المناقشات في القاهرة، ستجتمع مختلف الفصائل الفلسطينية أيضا في مصر".

كما أعلن العضو في اللجنة المركزية لحركة "فتح"، أن "فتح" لا تستبعد إمكانية تشكيل ائتلاف مع "حماس" في البرلمان الفلسطيني، وتشكيل حكومة وحدة وطنية بعد الانتخابات التشريعية.

وقال أشتية:

"نحن سننخرط في التحضير لانتخابات المجلس التشريعي…والانتخابات من المقرر أن تجري بعد 6 أو 7 أشهر، وسيتم الاتفاق على ذلك بين فتح وحماس والفصائل الأخرى. ربما سيكون لنا ائتلاف، وستوافق الفصائل على تشكيل حكومة وحدة وطنية بعد ذلك".

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала