بالفيديو...المساعدات الإيرانية تصل دير الزور رغم استهداف "داعش" لها

© Sputnik . Sorad Saeedالمساعدات الإيرانية تصل لسكان دير الزور
المساعدات الإيرانية تصل لسكان دير الزور - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
يحقق الجيش السوري وحلفاؤه انتصارات استراتيجية في معظم جبهات القتال في دير الزور، واقترب أكثر من إعلان المدينة خالية من مسلحي "داعش"، فيما تسارع الدول الحليفة بإرسال المساعدات الإنسانية للتخفيف من مخلفات الحرب بعد حصار مطبق لتنظيم "داعش" الإرهابي، دام ثلاث سنوات.

الجيش السوري - سبوتنيك عربي
بالفيديو...الجيش السوري يدفع بمزيد من وحداته للسيطرة على دير الزور
شهدت مدينة دير الزور وصول قافلة مساعدات إنسانية محملة بأكثر من 1000 طن من المساعدات الغذائية والطبية والألبسة والمستلزمات الدراسية، مقدمة من الشعب الإيراني إلى أهالي مدينة دير الزور، حيث عمد تنظيم "داعش" الإرهابي، على استهداف الشاحنات المتواجدة أمام مبنى محافظة دير الزور لحظة وصولها بقذائف الهاون، مما أسفر عن جرح أحد الأشخاص وإلحاق أضرار مادية بمبنى المحافظة والأبنية المحيطة.

وقال رئيس منظمة "جهاد البناء"، الدكتور أحمد الحسين لمراسل "سبوتنيك"، إن المساعدات المرسلة من الشعب الإيراني ستصل تباعاً إلى مستحقيها رغم استهداف "داعش" لها.

وأضاف: "التنظيم يقف اليوم عاجزا أمام تقدم الجيش السوري والحلفاء وما تقدمة الجمهورية الإسلامية الإيرانية، اليوم يأتي في إطار دعم صمود الشعب السوري وهذه المساعدات ما هي إلا استمرار للعلاقة القوية بين البلدين".

ويأتي وصول المساعدات الإيرانية بعد 15 يوما من كسر الجيش العربي السوري وحلفائه الحصار عن دير الزور، وقيامهم بتأمين المدخل الجنوبي للمدينة والذي يصلها بباقي المدن السورية انطلاقاً من طريق تدمر.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала