تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

وفد الاتحاد البرلماني المشترك يخطط لزيارة سوريا نهاية الشهر القادم ويلتقي الأسد

© Sputnik . Morad Saeedالجهود الإنسانية الروسية لا تتوقف وتصل لمستحقيها
الجهود الإنسانية الروسية لا تتوقف وتصل لمستحقيها - سبوتنيك عربي
تابعنا عبر
أعلن رئيس لجنة الشؤون الدولية في "مجلس الاتحاد" الروسي، قسطنطين كوساتشيوف، اليوم الجمعة، أن وفد الاتحاد البرلماني المشترك يخطط لزيارة سوريا نهاية تشرين الأول/ أكتوبر - مطلع تشرين الثاني/ نوفمبر، ومن المقرر عقد لقاءات مع الرئيس السوري وبرلمانيين سوريين.

أستانا - سبوتنيك عربي
وفد المعارضة السورية إلى أستانا يضم شخصا أعلن عن وفاته سابقا
موسكو — سبوتنيك. قال كوساتشيوف خلال مؤتمر صحفي في مبنى المجموعة الإعلامية الدولية "روسيا سيغودنيا": "في النصف الثاني من تشرين الأول/ أكتوبر- مطلع تشرين الثاني/ نوفمبر، من المخطط أن يسافر وفد الاتحاد البرلماني المشترك إلى سوريا، وربما سيزور اسطنبول والقاهرة والرياض".

وأوضح كوساتشيوف، أنه يتواجد في هذه المدن العديد من ممثلي المعارضة السورية ومن الضروري إيجاد لغة مشتركة مع الجميع ومناقشة التسوية السياسية في سوريا، مشيرا إلى أنه ستتم مناقشة "خارطة الطريق" لنشاط مجموعة العمل حول سوريا في إطار جمعية الاتحاد بمدينة بطرسبورغ.

وذكر رئيس لجنة المجلس الفدرالي بلقاء ممثلي الاتحاد البرلماني المشترك الذي عقد في 5 أيلول / سبتمبر الحالي، وذلك بمشاركة المبعوث الأممي الخاص إلى سوريا، ستافان دي ميستورا، مشيرا إلى أنه دعم جهود الاتحاد البرلماني المشترك للتسوية في سوريا "طلب منا التوجه إلى دمشق لعقد لقاء للبرلمانيين مع الرئيس السوري بشار الأسد".

وأوضح كوساتشيوف، أن ممثلي الدول الغربية في الاتحاد البرلماني الدولي يحاولون إلغاء هذه الرحلة.

هذا ويعتبر الاتحاد البرلماني الدولي إحدى المنظمات البرلمانية الدولية الموثوقة والمؤثرة، ويعتبر البعد البرلماني غير الرسمي للأمم المتحدة، وفي الوقت الحالي يضم البرلمان 170 دولة و11 جمعية برلمانية كأعضاء منتسبين.

شريط الأخبار
0
الجديد أولاًالقديم أولاً
loader
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала