تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

"أنصار الله" يستهدفون قاعدة عسكرية سعودية بصاروخ باليستي

© REUTERS / KCNAصاروخ باليستي (صورة أرشيفية)
صاروخ باليستي (صورة أرشيفية) - سبوتنيك عربي
تابعنا عبر
أعلنت جماعة "أنصار الله" (الحوثيون) إطلاق صاروخ باليستي مطور محلياً استهدف قاعدة الملك خالد الجوية بمنطقة عسير جنوب غربي السعودية.

الجيش السعودي على الحدود السعودية اليمنية - سبوتنيك عربي
"أنصار الله" تعلن إطلاق صاروخ باليستي باتجاه السعودية
صنعاء — سبوتنيك. وقالت وسائل إعلام تابعة للجماعة من بينها قناة المسيرة إن "القوة الصاروخية التابعة للجماعة أطلقت مساء اليوم السبت 23 سبتمبر/ أيلول، صاروخاً باليستيا نوع "M2" المطور محلياً عن منظومة "سام 2" الروسية الصنع للدفاع الجوي "مداه 400 كيلومتر" على قاعدة الملك خالد الجوية في مدينة خميس مشيط بمنطقة عسير.

ووفقاً لتلك الوسائل، فقد أصاب الصاروخ هدفه.

يذكر أن تحالفا عربيا تقوده السعودية يقوم، منذ فجر الخميس السادس والعشرين من آذار/مارس 2015، بقصف أهداف عسكرية تابعة لجماعة أنصار الله وللقوات الموالية للرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح في كافة أنحاء اليمن بهدف "إعادة الشرعية وعودة الرئيس الشرعي عبد ربه منصور هادي".

وأدى النزاع في اليمن، منذ بدء عمليات التحالف وحتى الآن، إلى مقتل نحو عشرة آلاف شخص وجرح عشرات الآلاف. بحسب منسق الشؤون الإنسانية بالأمم المتحدة في اليمن جيمي ماكغولدريك.

وبالمقابل قامت جماعة "أنصار الله" وقوات الجيش الموالية للرئيس السابق بتصعيد عملياتهم على الحدود اليمنية السعودية، حيث شنوا هجوما على مواقع للجيش السعودي في نجران وقصفوا بالمدفعية مواقع وتجمعات في جيزان ونجران وعسير.

شريط الأخبار
0
الجديد أولاًالقديم أولاً
loader
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала