تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

أنجيلا ميركل: نحن أقوى حزب سياسي في ألمانيا

تابعنا عبر
قالت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، أن التحالف الحزبي المسيحي الذي تقوده، ينوي تشكيل الحكومة الجديدة، مضيفة "نحن أقوى حزب في ألمانيا، ولا يمكن تشكيل أي حكومة من دوننا".

أنجيلا ميركل - سبوتنيك عربي
حزب أنجيلا ميركل يتصدر الانتخابات التشريعية وفقا للنتائج الأولية
وأشارت المستشارة الألمانية إلى أنها كانت تأمل في حصول حزبها على "نتيجة أفضل" (في إشارة إلى حصول التحالف على نحو ثلث أصوات الناخبين).

وأوضحت أن دخول حزب "البديل من أجل ألمانيا" (أقصى اليمين) البرلمان للمرة الأولى يعتبر "تحديا كبيرا".

كما أشارت خلال كلمة لها عقب الإعلان عن النتائج الأولية للانتخابات الفيدرالية الألمانية، إلى أن التحالف الذي تقوده، عزم على القيام بتصحيح الأخطاء "لجذب الناخبين ممن صوتوا لحزب البديل".

وتتجه الأحزاب الألمانية المحافظة برئاسة المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، الاتحاد الديمقراطي المسيحي والاتحاد الاجتماعي المسيحي، للفوز بالانتخابات الفيدرالية الألمانية بحصولها على نسبة 32.5 بالمئة من الأصوات.

ويحتل منافس ميركل الرئيسي الحزب الديمقراطي الاشتراكي المرتبة الثانية، بنسبة 20 في المائة، وفقا لما اظهره استطلاع للرأي أجرته إذاعة "أرد" اليوم الأحد.

وأفاد الاستطلاع أن حزب البديل الألماني اليميني، قد يأتي ثالثا بنسبة 13.5 بالمئة من الأصوات، وقد يحصل الحزب الديمقراطي الحر الليبرالي على 10.5 بالمئة من الأصوات، بينما يحصل حزب الخضر على 9.5 بالمئة.

ومن بين الأحزاب الأخرى، التي من المحتمل أن تدخل البرلمان الألماني حزب اليسار (داي لينك) الذي حصل على نحو 9 بالمئة من الناخبين.

شريط الأخبار
0
الجديد أولاًالقديم أولاً
loader
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала