"طيران الشرق الأوسط" تعلق الرحلات من وإلى أربيل

© Sputnik . N. Bobrov / الذهاب إلى بنك الصورطائرة ركاب
طائرة ركاب - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
أعلنت شركة "طيران الشرق الأوسط" اللبنانية، اليوم الأربعاء، أنها ستوقف رحلاتها المتجهة إلى إربيل في إقليم كردستان العراق ابتداء من يوم الجمعة المقبل.

بيروت — سبوتنيك. وقال مصدر مسؤول في إدارة شركة "طيران الشرق الأوسط"، في اتصال مع "سبوتنيك"، أن "ذلك ليس قراراً من الشركة، بل التزاماً بقرار السلطات العراقية وقف الرحلات الجوية إلى مطار إربيل".

حيدر العبادي - سبوتنيك عربي
العراق يمهل كردستان 3 أيام لتسليم السيطرة على المطارات

وأشار إلى أن "طيران الشرق الأوسط" ستوقف رحلاتها ابتداء من يوم الجمعة، لافتا إلى أن إجراءات ستتخذ لتأمين سفر الراغبين في العودة من إربيل إلى بيروت، وفق المعايير المعمول بها في قطاع الطيران، بالإضافة إلى التعويض مادياً عمّن حجز تذكرة سفر وتعذر تأمين سفره".

وأضاف أن من بين الخيارات المتاحة توفير الرحلات إلى إربيل عبر مطاري البصرة وبغداد، خصوصاً أن الرحلات الداخلية بين هذين المطارين وبين مطار إربيل ستبقى قائمة.

وأعرب المصدر عن أمله بأن تتوصل الأطراف العراقية إلى حل يؤمن استمرار الرحلات الجوية بشكلها الطبيعي.

وكانت إدارة الطيران المدني العراقية قد أبلغت الشركات المعنية بأنه اعتباراً من الساعة الثالثة مساءاً بالتوقيت العالمي من يوم الجمعة 29 أيلول/سبتمبر، سيتم تعليق جميع الرحلات إلى مطاري إربيل والسليمانية في ما عدا الشركات العراقية، وذلك لرحلاتها الخاصة، حتى إشعار آخر.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала