تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

تحسن في الترتيب العالمي للكويت في 4 محاور مالية

© Twitter.comالكويت
الكويت - سبوتنيك عربي
تابعنا عبر
أفادت وزارة المالية الكويتية، اليوم السبت، برصد تغيير إيجابي كبير في أربعة محاور مالية، أبرزها "الهدر المالي"، و"جودة تنظيم الأموال"، وذلك وفقاً للتقرير العالمي للتنافسية الصادر مؤخراً عن المنتدى الاقتصادي العالمي.

أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، الرئيس المصري عيدالفتاح السيسي، وملك السعودية سلمان، وحاكم إمارة دبي في الإمارات محمد بن راشد آل مكتوم - سبوتنيك عربي
الكويت: لم نفشل في أزمة الخليج.. ومتفائلون دائما
القاهرة — سبوتنيك. وقال بيان صحافي للوكيل المساعد لشؤون التخزين ونظم المعلومات والناطق باسم الوزارة، عبد المحسن الطيار، نقلت عنه وكالة الأنباء الرسمية "كونا"، "إن التحسن الكبير بالمحاور المالية في التقرير العالمي للتنافسية، يعكس الإنجازات الأولية لبرنامج الإصلاح. وعلى الرغم من تراجع الدولة في ترتيب التنافسية، فإن التقرير يوضح تطوراً وتقدماً في مؤشرات المحاور، التي نعمل عليها حالياً ضمن البرنامج الإصلاحي للدولة".

وبحسب البيان، شهد محور "الهدر المالي" تحسناً، وانتقل من المرتبة 90 إلى المرتبة 59، كما تطور محور "جودة تنظيم الأسواق" وجاء في المرتبة الـ 62، بعد أن كان يحتل المرتبة الـ 75عالمياً.

وتقدم محور "عبء القوانين الحكومية" 18 درجة، ليحل في المرتبة الـ 90، فيما انتقل محور "جودة توجيه الأموال" من المرتبة الـ 75 إلى المرتبة 52 على المستوى العالمي.

وأكد البيان أن التحسن في المحاور المذكورة، ما هو إلا بداية لمسيرة الإصلاح، مع التشديد على الاستمرار في التطوير والمضي قدماً في برنامج الإصلاح المالي.

وبخصوص تراجع ترتيب دولة الكويت في المؤشر الإجمالي، أوضح البيان، أن ذلك مرتبط بعدة عوامل، منها الدخل العام للدولة وحجم الاحتياطات المالية، مقارنة بالأعوام السابقة؛ وذلك مرتبط بأسعار النفط في الأسواق العالمية، التي مازالت غير مستقرة.

جدير بالذكر، أن التقرير العالمي للتنافسية، يعتمد على بيانات تحليلية ومقابلات شخصية مع المطلعين في كل دولة.

وانعقد المنتدى الاقتصادي العالمي حول الشرق الأوسط وشمال أفريقيا على شاطئ البحر الميت بالأردن في الـ 20 من أيار/مايو الماضي، بمشاركة عدد من رؤساء الدول، وأكثر من 1100 شخصية من 50 دولة.

شريط الأخبار
0
الجديد أولاًالقديم أولاً
loader
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала