تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

برلماني إسباني: أزمة كتالونيا يحب تسويتها فقط من خلال الحوار مع مدريد

تابعنا عبر
أكد البرلماني الإسباني شابيير غارسيا ألبيول، أن الموقف في إقليم كتالونيا ذاتي الحكم، والذي يسعى لإجراء استفتاء للانفصال عن إسبانيا غدًا الأحد، يمكن تسويته فقط من خلال الحوار مع مدريد في الإطار القانوني.

كتالونيا - سبوتنيك عربي
مظاهرات في مدريد احتجاجا على استفتاء كتالونيا
مدريد — سبوتنيك. وقال ألبيول في تصريحات لـ"سبوتنيك"، اليوم السبت، "القرار يكمن دائمًا في الحوار بين الحكومتين — كتالونيا وإسبانيا — لكن في الإطار التشريعي والقانوني".

وأشار النائب إلى أن الغالبية في كتالونيا لا ترغب حقًا في التصويت في استفتاء الاستقلال، بما أنهم أدلوا بأصواتهم في 4 مناسبات مختلفة خلال العامين الماضيين.

يذكر أنه في وقت سابق من اليوم داهمت الشرطة الإسبانية مركز للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات تابع لحكومة كتالونيا، لتعطيل النظام الإلكتروني لحصر الأصوات الإلكترونية خلال الاستفتاء، في حين أغلقت الشرطة في كتالونيا 1300 مدرسة كانت معدة لأن تكون مركزًا للاقتراع.

وفي مطلع أيلول/ سبتمبر مرر برلمان كتالونيا قانونًا يسمح بإجراء استفتاء الاستقلال في مطلع تشرين الأول/أكتوبر، وهو ما وصفته الحكومة الإسبانية بأنه "إجراء غير قانوني"، وطعنت عليه في المحكمة الدستورية، التي حكمت بدورها بتعليق كل القوانين المتعلقة بالاستفتاء التي أقرها برلمان كتالونيا.

شريط الأخبار
0
الجديد أولاًالقديم أولاً
loader
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала