تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

اشتباكات عنيفة على محور السخنة والجيش يستعيد مواقعه تدريجيا

© Sputnik . Morad Saeedالجيش السوري
الجيش السوري - سبوتنيك عربي
تابعنا عبر
نفذ مسلحو تنظيم "داعش" الخميس الماضي هجوم مباغت طال نقاط الجيش السوري الموزعة على طريق السخنة - دير الزور.

الجيش السوري يلاحق داعش في دير الزور ويحرر المزيد - سبوتنيك عربي
الجيش السوري يصد هجوما لمسلحي "داعش" على طريق الإمداد الرئيسي لدير الزور
وتركزت المواجهات في تلال السخنة ومنها نحو بلدات الشولا و كباجب والمالحة المؤدية لمدخل دير الزور الجنوبي والتي تساعد على قطع الطريق الحيوي، الذي فتحه الجيش السوري نحو المدينة القادم من العاصمة والمنطقة الوسطى.

وأفاد مصدر ميداني لمراسل "سبوتنيك" أن عشرات المسلحين التابعين لتنظيم "داعش" تقدموا عبر ثلاثة محاور من الاتجاه الشرقي المرتبط بالمنطقة الصحراوية المفتوحة واشتبكوا مع قوات الجيش السوري والدفاع الوطني، التي تنتشر حول الطريق الحيوي وبالقرب من بلدات (كباجب والشولا والمالحة) ومنطقة التلال وقد جرت أثناء الاشتباكات عمليات كر وفر في عدة مواقع ولكن استطاعت القوات البرية في نهاية الأمر الحفاظ على معظم مواقعها فيما لازالت عملية تأمين بلدة "المالحة" جارية.

وبين المصدر: أن الطيران الحربي الروسي والسوري المشترك سارع في تنفيذ عشرات الضربات على الخطوط الخلفية للمسلحين ومناطق الدعم والمساندة القادمة من مدينة الميادين وتمكن من إيقاف تدفق المهاجمين، فيما عملت مجموعات الإسناد البري على التصدي واستطاعت تكبيد تنظيم "داعش" خسائر في الأفراد والعتاد وأجبرتها على التخلي عن المواقع التي دخلوا إليها.

 ويهدف تنظيم "داعش" من هجومه على طريق السخنة — دير الزور إلى قطع الطريق الاستراتيجي ومحاصرة القوات المتواجدة على جوانبه، إضافة لمنع وصول السيارات والعربات نحو المدينة التي تجري فيها عمليات عسكرية.

شريط الأخبار
0
الجديد أولاًالقديم أولاً
loader
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала