الأمين العام لجبهة التحرير الفلسطينية: حركة حماس ستبقى جزءا فلسطينيا

© AP Photo / Nasser Shiyoukhiالشرطة الفلسطينية تحرس الشوارع حال وصول الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إلى مدينة في بيت لحم في طريقه للقاء الرئيس الفلسطيني محمود عباس، 23 مايو/ آيار 2017
الشرطة الفلسطينية تحرس الشوارع حال وصول الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إلى مدينة في بيت لحم في طريقه للقاء الرئيس الفلسطيني محمود عباس، 23 مايو/ آيار 2017 - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
قال الأمين العام لجبهة التحرير الفلسطينية واصل أبو يوسف، إن إعلان القاهرة دفع إلي عملية إتمام المصالحة بين فتح وحماس، ونبه إلى خطورة الانقسام الفلسطيني الفلسطيني في ظل التعنت الإسرائيلي، وأيضا من الولايات المتحدة التي لا تتحدث أبدا حول الاستيطان المستمر قُدما في الأراضي الفلسطينية.

كتائب عزالدين القسام، الجناح العسكري التابع لحركة حماس في قطاع غزة، فلسطين 19 يناير/ كانون الثاني 2017 - سبوتنيك عربي
حماس تطلق سراح أعضاء في فتح قبل يوم من المصالحة
وأوضح واصل في حديثه لـ"سبوتنيك" أنه بعد أسبوع سيتم دعوة وفدين من فتح وحماس للقاهرة ودعوة كل الفصائل من أجل انتخابات برلمانية وهذا يحتاج الي إرادة فلسطينية.. 

وردا على سؤال حول الوضع الأمني في قطاع غزة، قال واصل ابو يوسف "إن هناك قضايا مهمة تمس الأمن والموظفين ستناقش من خلال لجنة مشكلة لبحث هذه الأوضاع"، وكشف عن وجود 6000 شرطي لضبط الأمن في القطاع أو علي المعبر وذلك وفق اتفاق القاهرة لعام 2011.

وأردف قائلاً "إن الحكومة فور عملها وتمكينها في القطاع من خلال نص واضح في البنود، ستشكل لجنة قانونية لدراسة ملف الموظفين الذين طلبت منهم السلطة ممارسة عملهم أو الذين تم جلبهم من حركه حماس ودراسة كل الاحتمالات من خلال حسم المو ضوع بقرار سياسي". 

وردا على سؤال حول تصنيف "حماس" حركة إرهابية، قال أبو يوسف "حركة حماس تبقي جزءا فلسطينيا وتنظيما مُهما، قدم تضحيات علي صعيد العمل الفلسطيني ولا يمكن توصيف نضال حماس ولا أي فصيل من أجل فلسطين علي أنه إرهاب بأي حال من الأحوال، لأن من حق أي فصيل أن  يناضل من أجل دولة فلسطين".

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала