آثاريون يكتشفون رفات "بابا نويل" في تركيا (فيديو)

© Sputnikتمثال القديس نيقولاوس
تمثال القديس نيقولاوس - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
عثر علماء آثار أتراك على رفات يعتقد أنها ترجع إلى القديس نيكولاس، الذي استوحيت منه أسطورة سانتا كلوز الشهير بـ "بابا نويل"، حيث عثروا عليها في مقبرة أسفل القديس نيكولاس في مقاطعة دمرة جنوبي تركيا.

أطفال يرتدون زي سانتا كلاوز (بابا نويل) للمشاركة في إحدى أكبر المسيرات الخيرية وذلك لجمع الطعام للمحتاجين في لشبونة، البرتغال 12 ديسمبر/ كانون الأول 2016 - سبوتنيك عربي
"بابا نويل" يفصل قائد أوركسترا في إيطاليا من عمله
وقالت هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي" إن مدينة دمرة التي عثر فيها على الرفات بنيت على أنقاض مدينة تتبع الإمبراطورة الإغريقية "ميرا"، والتي يعتقد أن القديس نيكولاس عاش فيها في القرن الرابع الميلادي، حيث خدم كأسقف ودفن هناك، لكن يعتقد بأن عظامه نقلت إلى بلدة باري جنوب إيطاليا.

واشتهر القديس نيكولاس وقتها بين معتنقي المسيحية بكرمه تجاه الأطفال، وإنسانيته، وأصبحت كنيسته في مدينة دمرة حاليًا مقصدًا سياحيًا، فيما صرح كاميل كرابيرم، رئيس هيئة الآثار في أنطاليا، أن الأبحاث العلمية والتقنية الحديثة أثبتت أن مقبرته توجد تحت الكنيسة.

وأضاف لصحيفة "حوريت" التركية أن علماء الآثار يبحثون عن طريقة للوصول إلى الرفات، التي اكتشفت بحالة جيدة دون الإضرار بالكنيسة، خاصة في ظل صعوبة مواصلة أعمال الحفر.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала