تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

وزير الدفاع الروسي: مناورات "زاباد-2017" حققت هدفها

© Sputnik . Viktor Tolochko / الذهاب إلى بنك الصورطائرات "ياك-130" التابعة لقوات الطيران الجوي البيلاروسي خلال المناورات العسكرية "زاباد-2017" (الغرب-2017) المشتركة مع روسيا
طائرات ياك-130 التابعة لقوات الطيران الجوي البيلاروسي خلال المناورات العسكرية زاباد-2017 (الغرب-2017) المشتركة مع روسيا - سبوتنيك عربي
تابعنا عبر
أعلن وزير الدفاع الروسي، سيرغي شويغو، اليوم الجمعة، أن مناورات "زاباد-2017"(الغرب ـ 2017) الروسية البيلاروسية المشتركة حققت هدفها، وأن القوات المشاركة عادت إلى أماكن تمركزها الدائم.

مناورات الغرب 2017 - سبوتنيك عربي
القوات الروسية والبيلاروسية في مناورات "زاباد-2017" ستعود إلى مواقع تمركزها الدائم
موسكو — سبوتنيك. وقال شويغو: "نرى أن هدف المناورات تحقق. ألفت الانتباه إلى أن كافة القوات والآليات المشاركة عادت إلى نقاط تمركزها الدائم".

وأضاف شويغو: "وسائل الإعلام الغربية أشاعت الرعب بمختلف السيناروهات عن سير المناورات. ووصل الأمر إلى حد أن بعض قادة الدول وصفوها بأنها مقدمة لاحتلال أراضي أجنبية".

وتابع الوزير: "تم دحض كل هذه الأكاذيب، مباشرة بعد انتهاء المناورات التي اتسمت بطابع دفاعي استثنائي".

ويذكر أن مناورات "زاباد-2017" الاستراتيجية المشتركة للقوات المسلحة الروسية والبيلاروسية، أجريت في الفترة من 14 إلى 20 أيلول/ سبتمبر، بمشاركة 12.7 ألف عسكري وحوالي 70 طائرة ومروحية ونحو680 وحدة من التقنيات العسكرية، بما في ذلك حوالي 250 دبابة و200 مدفع وراجمة صواريخ ومدفع هاون، وذلك تحت قيادة رئيسي هيئتي الأركان العامة للقوات المسلحة الروسية والبيلاروسية. ويعتبر هذا المشروع بمثابة المرحلة الختامية للتدريب المشترك للقوات المسلحة للدولتين في العام الحالي.

شريط الأخبار
0
الجديد أولاًالقديم أولاً
loader
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала