22 قتيلا وجريحا بمعارك في اليمن

© REUTERS / Khaled Abdullahضربة جوية للتحالف قتلت 35 في صنعاء
ضربة جوية للتحالف قتلت 35 في صنعاء - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
شهدت محافظات تعز ومأرب وصنعاء مواجهات عنيفة بين قوات الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي المدعومة بقوات التحالف العربي من جهة، ومسلحي جماعة أنصار الله "الحوثيين" وقوات الجيش الموالية للرئيس السابق.
طيران التحالف العربي يقصف اليمن - سبوتنيك عربي
اليمن: 14 قتيلا وجريحا بغارة للتحالف على تعز
وقال مصدر عسكري في وزارة الدفاع بصنعاء لـ"سبوتنيك" أن الحوثيين والقوات الموالية للرئيس السابق شنوا هجومين على الجيش اليمني في محافظة تعز جنوب غربي اليمن، واستهدافا مواقع عسكرية في منطقة الهاملي بمديرية موزع، وفي تبة القرون بمنطقة الكدحة بمديرية المعافر، أسفرا عن سقوط قتلى وجرحى من الطرفين.

في السياق ذاته قال مصدر في الجيش اليمني: إن وحدات عسكرية حققت تقدماً في مديرية صبر الموادم، حيث سيطرت على قريتي المديهين والعريش، وتقدمت إلى محيط منطقتي خربان والرازي بعد قطعها الطريق العام الرابط بين منطقتي عبدان والصرمين، شرق المديرية، والذي يمثل خط إمداد للحوثيين وقوات الجيش الموالية للرئيس السابق بين مناطق شرق صبر بمديرية خدير.

وحسب المصدر، فإن عملية التقدم تمت إثر مواجهات خلفت نحو 15 قتيلاً وجريحاً.

وهو ما نفاه مصدر بوزارة الدفاع مؤكداً صد محاولة زحف لقوات الرئيس هادي باتجاه القريتين في مديرية صبر الموادم بالتزامن مع مواجهات وقصف مدفعي متبادل في محيط منطقة الشقب.

إلى ذلك، سقط قتيلان و5 جرحى بمواجهات بين الجيش اليمني والحوثيين في محافظة مأرب شمال شرقي اليمن، إثر محاولة تقدم لقوات الرئيس هادي من جهة معسكر كوفل شرقاً باتجاه مواقع استراتيجية في تباب البراء بمديرية صرواح غرب المحافظة.

استهداف منزل في صعدة - سبوتنيك عربي
مقتل 12 مدنيا في قصف لطيران التحالف في اليمن
أما في الجهة الشرقية لصنعاء، تجددت المواجهات العنيفة في مناطق بران والمدفون والقتب وجبال يام والكحل والمنارة بمديرية نهم، عقب محاولة زحف قوات تابعة للرئيس هادي باتجاه مواقع الحوثيين في تلك المناطق.

و بشأن المواجهات الحدودية بين اليمن والسعودية، قال المصدر: إن المسلحين الحوثيين كسروا بمساندة قوات الجيش الموالية للرئيس السابق هجوماً جديداً للجيش السعودي وقوات يمنية باتجاه موقع الشرفة العسكري في قطاع نجران، موقعين قتلى وجرحى في صفوف القوة المهاجمة، كما أعطبوا آلية عسكرية تحمل أفراداً بصاروخ موجه في محيط الموقع الاستراتيجي.

وأضاف، أن قصفاً مدفعياً حوثياً استهدف مواقع وتجمعات للجيش السعودي خلف موقع الطلعة وفي مواقع الضبعة والسديس والمخروق الصغير وغرب الفواز و نهوقة و أبو همدان في نجران، بالتزامن مع إطلاق صواريخ كاتيوشا على تجمعات عسكرية سعودية في موقعي الطويل والسديس ومرتفعات رجلاء.

وفي جيزان، أشار إلى أن مدفعية الحوثيين قصفت مواقع للجيش السعودي واليمني في الطوال و الرمضة و القنبور والعبادية وبرج الدخان وقائم زبيد في جيزان.

لافتاً إلى إعطاب آلية للجيش السعودي في كمين بعبوة ناسفة في تبة الرمضة بجيزان، وأن طاقمها سقط بين قتيل وجريح.

في السياق، استهدف مسلحو "أنصار الله" بصواريخ الكاتيوشا معسكر الحاجر السعودي بقطاع عسير، كما قصفوا معسكر ثويلة والمجمع الحكومي في مدينة الربوعة بقذائف المدفعية.

وشن طيران التحالف 8 غارات على موقع الشرفة و غارتين على جنوب الطلعة في نجران، واستهدف بعدة غارات الحثيرة و الرمضة بجيزان، و نفذ 5 غارات على مدينة الربوعة أعقبها قصف مروحيات التحالف مدينة الربوعة في عسير بنحو 100 صاروخ.

 

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала