تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

الجبوري يؤكد للبارزاني ضرورة التمسك بوحدة العراق والاحتكام للدستور

© Sputnik . Sergey Mamontov / الذهاب إلى بنك الصوررئيس البرلمان العراقي سليم الجبوري
رئيس البرلمان العراقي سليم الجبوري - سبوتنيك عربي
تابعنا عبر
أكد رئيس البرلمان العراقي سليم الجبوري على ضرورة التمسك بوحدة العراق، والاحتكام للدستور، داعيا جميع الأطراف للالتزام بالثوابت الوطنية.

بغداد — سبوتنيك.

مسعود البارزاني - سبوتنيك عربي
بارزاني يؤكد لرئيس مجلس النواب العراقي استعداده للحوار مع بغداد دون شروط مسبقة
وذكر بيان صادر عن مكتب رئيس البرلمان العراقي، اليوم الأحد، 8 أكتوبر/تشرين الأول، عقب لقائه رئيس إقليم كردستان مسعود بارزاني، في أربيل، أن الجبوري "أكد على ضرورة التمسك بوحدة العراق، وأمن شعبه واستقراره، والاحتكام إلى الدستور، فهو الفيصل في كل الأزمات"، متابعا "أدعو جميع الأطراف إلى "الالتزام بالثوابت الوطنية والحرص على إنهاء وجود الإرهاب بشكل كامل، وغلق كل السبل التي يمكن الولوج من خلالها بما فيها الخلافات السياسية".

ولفت البيان، إلى أن الجبوري وبارزاني "أكدا على أهمية  الشراكة واحترام أسسها، والحاجة لحوار شامل لجميع القضايا، وتهدئة الأوضاع دون لغة التهديد"، موضحا أنه "من الضروري التداول بشأن الاستفتاء مع الحكومة والبرلمان والأطراف السياسية والوطنية الفاعلة، لبلورة تصور يخدم العراق ويحقق تماسكه ويتجاوز المشاكل التي ألمت به".

وأوضح البيان أن الجانبان بحثا "السبل التي يمكن اعتمادها لتجاوز ما حصل عقب الاستفتاء، تحديداً في المناطق المتنازع عليها، ومواقف الأطراف المحلية والدولية، والإجراءات التي تم اتخاذها، بما يجسد مبدأ وحدة العراق الاتحادي والانطلاق من الدستور".

شريط الأخبار
0
الجديد أولاًالقديم أولاً
loader
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала