مجلس الوزراء العراقي يعد قائمة أسماء الموظفين المشاركين في استفتاء كردستان

تابعنا عبرTelegram
أعلن مكتب رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي، اليوم الاثنين 9 أكتوبر/تشرين الأول، عن إعداد قوائم خاصة بأسماء الموظفين المشاركين بتنظيم عملية الاستفتاء في إقليم كردستان، تمهيدًا لاتخاذ إجراءات قانونية بحقهم.

كردستان - سبوتنيك عربي
حكومة العراق تعتزم السيطرة على شبكة الهاتف المحمول الكردية
بغداد — سبوتنيك.

وقال الناطق باسم المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء سعد الحديثي، في تصريح صحفي: "هناك قوائم بأسماء الموظفين الذين شاركوا بعملية تنظيم الاستفتاء في إقليم كردستان"، مشيرا إلى أنه تجرى الآن "متابعتهم لاتخاذ الإجراءات القانونية بحسب ما نص عليه الدستور والقوانين العراقية".

وأضاف الحديثي: "أولئك الموظفين خالفوا قرارات المحكمة الاتحادية بشأن الاستفتاء والتي تعتبر ملزمة للجميع"، مؤكدا أن "المجلس الوزاري للأمن الوطني يتابع الدعوى القضائية التي قام الإدعاء العام برفعها بهذا الصدد".

وكانت الحكومة العراقية طالبت، في وقت سابق صباح اليوم الاثنين، إقليم كردستان بالتخلي عن السيطرة على شبكات اتصالات الهاتف الجوال، ونقلها إلى سيطرتها كجزء من إجراءات عقابية للاستفتاء الذي صوت فيه الإقليم على الانفصال عن العراق.

وصدرت القرارات بعد ترؤس العبادي جلسة للمجلس الوزاري للأمن الوطني، تناولت إجراءات وصفتها بـ"إجراءات جديدة لإعادة السلطة الاتحادية في الإقليم والمناطق المتنازع عليها"، مع التأكيد على أنّ هذه "الإجراءات ليست عقابية أو ضد المواطن الكردي إنما هي لمصلحته".


شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала