تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

روسيا ترسل شاحنة فضائية إلى محطة الفضاء الدولية (صور)

© Sputnik . Maksim Blinov / الذهاب إلى بنك الصورإطلاق صاروخ "سويوز-اف.غ" (Soyuz-FG) مع السفينة الفضائية "سويوز ت.م.أ-19م" (Soyuz TMA-19M) من مركز بايكونور الفضائية
إطلاق صاروخ سويوز-اف.غ (Soyuz-FG) مع السفينة الفضائية سويوز ت.م.أ-19م (Soyuz TMA-19M) من مركز بايكونور الفضائية - سبوتنيك عربي
تابعنا عبر
أطلقت روسيا اليوم 14 تشرين الاول / أكتوبر شاحنة "أم أس 07" من قاعدة "بايكونو" إلى المحطة الفضائية الدولية. حسبما أفادت وكالة سبوتنيك .

وقال مسؤول في القاعدة الفضائية إن عملية الاطلاق تمت على متن صاروخ "سويوز 2.1 آ" الروسي الذي تم تأجيل إطلاقها يوم 12 تشرين الاول / أكتوبر إلى 14 من الشهر الجاري لأسباب تقنية.

وأضاف أن مركبة الشحن الروسية " أم أس 07" تنقل إلى المحطة الفضائية الدولية ما يزيد عن طنين من الحمولة، بما فيها الوقود والهواء والأجهزة والمعدات اللازمة لصيانة المحطة، ناهيك عن الطرود لأعضاء طاقمها وإنسان آلي (روبوت) صممته شركة "فكونتاكتي" الروسية، وسوف يستخدم في الاتصالات بين رواد الفضاء ومستخدمي شبكات التواصل الاجتماعي.

يذكر أن وزن الشاحنة الفضائية السابقة بلغ 7338 كيلوغراما. فيما ازداد وزن "بروغريس أم أس-07 " الحالية بـ100 كيلوغرام وذلك بفضل استخدام صاروخ أقوى لإطلاقها.

​وقررت اللجنة الحكومية في مطار بايكونور الفضائي إطلاق صاروخ Soyuz-2.1a مع المركبة الفضائية " بروغريس ام اس — 07 " إلى المحطة الفضائية الدولية في الساعة 11:46 من يوم السبت بتوقيت موسكو وذلك وفقا لنظام اليومين (في التحليق). أعلن ذلك مصدر في شركة "روس كوسموس" الحكومية.

شريط الأخبار
0
الجديد أولاًالقديم أولاً
loader
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала