تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

الجعفري: الحكومة العراقية أقدمت على عمليات كركوك من أجل فرض الأمن

© Sputnik . Evgeny Biyatov / الذهاب إلى بنك الصوروزير الخارجية العراقي، إبراهيم الجعفري
وزير الخارجية العراقي، إبراهيم الجعفري - سبوتنيك عربي
تابعنا عبر
صرح وزير الخارجية العراقـي إبراهيم الجعفري خلال لقائه مع نظيره الروسي سيرغي لافروف، بأن كركوك قلب العراق النابض، والحكومة العراقية أقدمت على عمليات كركوك من أجل فرض الأمن وليس لغايات أخرى

النساء الكرديات خلال مشاركتهن في تصويت استفتاء إقليم كردستان العراق، 25 سبتمبر/ أيلول 2017 - سبوتنيك عربي
‭ ‬تأجيل انتخابات كردستان العراق لعدم وجود مرشحين
وقال الجعفري في مؤتمر صحفي: "الجميع يعرفون أن الاستفتاء يحمل طابعا غير دستوري، وذلك لأن المادة 1 من دستور العراق تنص على أن العراق دولة ذات سيادة وموجهة ولا يمكن تجزئتها، فعلا الدستور منح إخواننا الأكراد حق تشكيل إقليمهم الخاص، لكن هذا لا يعني حق الانفصال عن العراق". 

 

وأضاف معلقا على العمليات العسكرية في كركوك: "كركوك قلب العراق النابض، والحكومة أقدمت على عمليات كركوك من اجل فرض الأمن و ليس إلا".
وأعلنت وزارة الخارجية الروسية في وقت سابق أن المحادثات بين لافروف والجعفري ستركز على تطور الأوضاع في العراق، بما في ذلك المرحلة الختامية للعملية الهادفة إلى القضاء على تواجد داعش" في أراضي البلاد، وذلك نظرا لبقاء العمل المشترك لمواجهة الإرهاب مسارا هاما من مسارات التعاون بين موسكو وبغداد.

وفي سياق متصل بحث الوزيران أيضا الملف السوري، في ضوء الجهود الروسية الرامية إلى تطبيع الوضع "على الأرض"، بما في ذلك في إطار عملية أستانا، وإلى تنظيم حوار سوري سوري واسع من أجل حل الأزمة السورية بطرق سياسية في أسرع وقت ممكن، على أساس القرار 2254 الصادر عن مجلس الأمن الدولي.

 

شريط الأخبار
0
الجديد أولاًالقديم أولاً
loader
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала